الرئيسية / أخبار محلية / الرياض: لقاء يبحث سبل تسوية الحرب في اليمن

الرياض: لقاء يبحث سبل تسوية الحرب في اليمن

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

بحث وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني مع المبعوث الأمريكي، تيم ليندركينغ، والسفير الأمريكي ستيفن فاجن، سبل تسوية الحرب في اليمن سلميا، وذلك فور المبعوث الأمريكي الرياض في إطار جولته الجديدة التي ستشمل مسقط أيضا.

وذكرت وزارة الخارجية اليمنية -في بيان عبر منصة “إكس”، أن الزنداني ناقش في لقاء جمعه في الرياض مع ليندركينغ وفاجن مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة، واستعراض آفاق العملية السياسية للوصول إلى تسوية سلمية لإنهاء الحرب في اليمن.

وخلال اللقاء جدد ليندركينغ دعم الإدارة الأمريكية لجهود تحقيق السلام الدائم في اليمن، والتخفيف من الأزمتين الإنسانية والاقتصادية، ودعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية في هذا الإطار.

وأكد الزنداني “التزام الحكومة بتحقيق تطلعات الشعب اليمني بتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي”.

والاثنين، أعلنت الخارجية الأمريكية أن مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ، سيسافر هذا الأسبوع إلى السعودية وعُمان، لبحث ضرورة وقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، في وقت يواصل الجيش الأميركي عملياته العسكرية لردع الجماعة المتحالفة.

وقالت الخارجية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني إن ليندركينغ يسافر إلى السعودية وسلطنة عمان هذا الأسبوع للقاء الشركاء”.

وأوضحت أنه سيناقش خلال لقاءاته “الحاجة إلى الوقف الفوري لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، التي تقوّض التقدم في عملية السلام في اليمن، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن والدول المحتاجة الأخرى”.

وحسب البيان، “سيجتمع ليندركينغ مع نظرائه الإقليميين لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي، وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …