الرئيسية / أخبار محلية / متحدث القوات الجنوبية: ايام الحوثيين بات معدودة في شمال الضالع وسيتم الرد بقوة على جرائمها ضد المدنيين

متحدث القوات الجنوبية: ايام الحوثيين بات معدودة في شمال الضالع وسيتم الرد بقوة على جرائمها ضد المدنيين

قال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المشتركة ماجد الشعيبي ان قصف جماعة الحوثي العشوائي للتجمعات السكنية ياتي ادراكا منهاأن ايامها باتت معدودة فيما تبقى من مديريات ومناطق شمال الضالع مع إرتفاع حجم التحضيرات العسكرية من جانب القوات الجنوبية المشتركة لإستكمال عملية التحرير.

واضاف قائلا لم تكن معارك الضالع ذات نمط نظامي صرف، وامتازت بثقل رافدها الشعبي ومقاومة حاضنتها الاجتماعية ، وجرائم المليشيات الحوثية إنما تستهدف معاقبة هذه الحاضنة ، لكن ما يحدث هو العكس تماما.

وتابع القول :لقد اصبح ردع المليشيات الحوثية الى محافظة إب وما بعدها هدفا استراتجيا للقوات المشتركة وعقيدة راسخة عند المجتمع الضالعي بكل تعبيراته وتكويناته.

ومضى بالقول:ان مليشيات الحوثي تسعى بكل قوة إلى استهداف الحاضنة الشعبية للقوات الجنوبية المشتركة ، وتقدم على معاقبتها بالموت عبر ضربات عشوائية متواصلة تستهدف إحياء شعبية آهله بالسكان ، آخر هذه الضربات الإجرامية استهدف منزل أحد المواطنين في بلدة شخب بعد أيام من تحريرها ، مما أدى إلى استشهاد إمراه وجرح اثنين آخرين جراء استهداف منزلهم بقذيفة هاون.

واردف بالقول: كل هذه الجرائم المتواصلة بحق المدنيين في الضالع ، لم تجد الطريق إلى أسماع ومكاتب المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التي تغض بصرها وتصم اذانها عن كل هذه الانتهاكات الإجرامية بحق المدنيين من أبناء شعبنا .

واكد الشعيبي ان هذه الجريمة لن تكون الاولى التي تخالف كل القواعد والأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بالحروب ، وليست الأخيرة بكل تأكيد ، ووسط هذا الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق الأبرياء ، نؤكد أن قواتنا الجنوبية المشتركة لن تقف مكتوفة الأيدي وسترد عليها بكل قوة وحزم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …