أخبار عاجلة
الرئيسية / أراء وكتاب / وداعا شهر الصيام مقال: نادر خريصان

وداعا شهر الصيام مقال: نادر خريصان

المكلا (حضارم اليوم) كتبه / نادر فوزي خريصان

تودع بعد أيام قلائل الأمتان العربية والإسلامية شهر رمضان الكريم شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران بعد أن حلت عليهم السعادة والبهجة بأيام الشهر الفضيل .

ولاشك أن شهر رمضان المبارك هو شهر العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ، هو شهر التصدق إلى الفقراء والمساكين وإطعامهم الذين هم بأمس الحاجة إلى المساعدة ، والإنفاق على الأسر المحتاجة وطلب العون والمساعدة لهم .

وفي هذا الشهر الكريم يتسابق الخيرون إلى إطعام الصائمين وإطلاق مبادرات توزيع الطعام والشراب في الشوارع للصائمين لعابرين الطرقات ، وكذا المساجد.

كما هي فرصة عظيمة للمدخنين أن يتركوا هذه العادة السيئة وعدم العودة ، أو الذين يمارسون استخدام المنكرات من المخدرات أن يتجنبوها لأنها تدمر صحتهم وأجسادهم وكذلك تدمر مجتمعهم الذين يعيشون فيه .

كما أن على المسلم أن يستغل أيام رمضان ولياليه العظيمة الإستغلال الأمثل في الطاعة والبر والإحسان وفي مواظبة الصلوات الخمس المفروضة في جماعة وتلاوة القرآن الكريم وحضور مجالس الذكر وقيام صلاة التراويح والإستغفار ومزاولة الأعمال الصالحة التي تقربه إلى المولى عزوجل وطلب رضاه .

في الختام أسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وتلاوة القرآن الكريم، وأن يتقبل الأعمال الصالحة وأن يجعلنا وإياكم من المقبولين في طاعته وأن يرحمنا في هذه الأيام والليالي المباركة وأن يختم أعمالنا الصالحة برضوانه وقبوله وأن يرحم أموات المسلمين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الابتزاز الإلكتروني.. تهديد حقيقي للمجتمع

كتب – أسعد ابو الخطاب تنامت ظاهرة الإبتزاز الإلكتروني في العصر الحديث لتصبح من بين …