الرئيسية / أخبار محلية / وزير الصحة يطلع على عمل اللجنة الدائمة لتحديث الدليل العلاجي الوطني

وزير الصحة يطلع على عمل اللجنة الدائمة لتحديث الدليل العلاجي الوطني

عدن (حضارم اليوم) خاص

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة عدن، على سير عمل اللجنة الدائمة لتحديث الدليل العلاجي الوطني والمراحل المنجزة فيه وجملة الإجراءات والتدابير المتطلبة لانجازه.

واستمع وزير الصحة من رئيس اللجنة الدكتور علي السلامي إلى ما تم إنجازه وما هي المتطلبات المتبقية لانجاز تحديث الدليل وفقا للمعايير الدولية، مشددا على ضرورة اعداد خطة واضحة وبخطوات تعمل على التسريع بإنجاز الدليل، لافتا إلى ضرورة اتباع الانماط الدولية التي تضمنتها دساتير الأدوية المعترف بها دوليا وبما يجعل منها مرجعية للأطباء والخريجين الجدد وتعمل على حل اي اشكاليات أو أخطاء طبية.

كما وضعت اللجنة، وزير الصحة أمام أهمية إنشاء الدليل العلاجي الوطني وتحديثه بصورة دورية ومستدامة لما له من تأثير بالغ في ترشيد استخدام الدواء وتفادي الأخطاء الطبية التي قد تودي بحياة كثير من المرضى،مشيرة إلى أن عملية التحديث تجري للعدد الثالث من الدليل والذي لم يحدث منذ صدور العدد الثاني عام ٢٠٠٠م، نتيجة لظروف البلاد.

وتضم اللجنة في عضويتها المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري، ورئيس نقابة الصيادلة مدير إدارة التصنيع الدوائي بالهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عبدالله، ومدير عام الصيدلة بوزارة الصحة الدكتور محمد القشة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اللجنة الاستشارية بحضرموت تناقش مشاريع” GIZ” وجهود مكتب السياحة

المكلا (حضارم اليوم) محمد حقص عقدت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام …