الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية كريمة من الشيخ عبدالله باحمدان، ومتابعة حثيثه من سعادة د. بامحسون ..مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تقيم حفل إفطارها السنوي وتكرم 137 طالباً وطالبه من المتميزين والخريجين للعام 2022/2023م

برعاية كريمة من الشيخ عبدالله باحمدان، ومتابعة حثيثه من سعادة د. بامحسون ..مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تقيم حفل إفطارها السنوي وتكرم 137 طالباً وطالبه من المتميزين والخريجين للعام 2022/2023م

الرياض(حضارم اليوم) ناصر إدريس

اقامت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين مساء أمس الثلاثاء التاسع من شهر رمضان المبارك، والموافق 19 مارس 2024م، حفل الإفطار السنوي، الذي دأبت على إقامته كل عام، وذلك من أجل تكريم الخريجين والمتميزين من طلاب الإبتعاث الخارجي.

وخلال الحفل الذي أقيم في فندق مينا الناصرية بالعاصمة السعوديىة الرياض، وبحضور العشرات من الطلاب المكرمين وأولياء أمورهم وعائلاتهم، تم تكريم عدد (137) طالباً وطالباً من الخريجين والمتميزين للعام الجامعي 2022/2023م ، منهم (73) طالباً وطالبة من المتميزين من الإبتعاث الخارجي، بالإضافة إلى عدد (64) طالباً وطالبة من الخريجين.

وافتتح الإحتفال سعادة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون مؤسس المؤسسة، في كلمة أستعرض فيها بدايات تأسيس الصندوق في العام 1989م حيث اشار إلى أن البداية كانت بعدد 5 طلاب فقط، وأن ثمرة الصندوق بعد 35 سنة من إنطلاقه أثمرت عن تخرج نحو 14,000 طالب وطالبة من طلاب الإبتعاث الخارجي والداخلي من الذين درسوا وتخرجوا على حساب المؤسسة.

كما أشاد الدكتور بامحسون بجهود راعي الحفل الشيخ عبدالله باحمدان، الذي سخر كافة إمكانياته منذ التأسيس في دعم الصندوق، واثنى بامحسون على جهود جميع الداعمين الذين دعموا الصندوق منذ بداياته، وكذا الداعمين الحاليين للمؤسسة.

وتخلل الحفل كلمات وقصيدة شعريه، حيث ألقى د. أمين باوزير – عضو اللجنة العلمية – كلمة عن مؤسسة الصندوق الخيري، أستعرض خلالها بلغة الأرقام نجاحات المؤسسة منذ تاسيسها، ومن ثم تحدث السيد محمد مشهور الكاف في كلمة نيابة عن أولياء الأمور، وألقى كلمة الخريجين الاستاذ م. طارق صالح باكثير، واستمع الحاضرون إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها الشاعر المعروف مبروك بن ماضي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب في المنصة بشهادات تقديرية سلمها لهم سعادة د. عمر بامحسون، وسعادة السيد م. أحمد بن محمد السري، عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة، وسعادة أ. د. سعيد باسماعيل – رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة.

يذكر أنه ووفق الإحصائية المحدثة والنهائية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، فإن عدد الطلاب المقبولين للإبتعاث الخارجي للعام الجامعي 2023/2024م بلغ عدد (49) طالباً وطالبة، ليكون عدد إجمالي طلاب الإبتعاث الخارجي خلال العام الجامعي 2023/2024م عدد (632) طالباً وطالبة.

وقد بلغ عدد الطلاب الحاصلين على تقدير ممتاز في جامعات حضرموت وعدن وسيئون والمهره والعرب وشبوه والريان وجامعة العلوم والتكنولوجيا للعام 2022/2023م عدد (671) طالباً وطالبه، بينما عدد الخريجين بلغ (495) طالباً وطالبة، وعدد المقبولين للعام الجامعي 2023/2024م بلغ عدد (512) طالباً وطالبة، يكون إجمالي طلاب الداخل للعام 2023/2024م (1617) طالباً وطالبة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المنصورة تعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة تفعيل دور المراكز بالمديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة …