الرئيسية / أخبار محلية / لجنة الجفاف بمديرية غيل باوزير تأمل سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية الحوض المائيّ (وثيقة)

لجنة الجفاف بمديرية غيل باوزير تأمل سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية الحوض المائيّ (وثيقة)

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص

تنفيذاً لتوصيات الاجتماع العاجل لأعضاء لجنة متابعة مشكلة الجفاف وأزمة مياه الشرب بمديرية غيل باوزير المنعقد يوم السبت بتاريخ ٢٠٢٤/٢/٢٤م، وجهت اللجنة خطاباً تفصيلياً إلى مدير عام السلطة المحلية بالمديرية أ. سالم العطيشي، تضمن جملةً من المطالب الضرورية العاجلة للحفاظ على منابع المياه التي يعتمد عليها سكان المديرية في الشرب والزراعة وحمايتها من التلوث والتوسع العمراني اللاقانوني.

ونفذت اللجنة زيارات هامة إلى الجهات المعنية بالمديرية، وسُلمت لها نسخ من الخطاب كالمؤسسة المحلية للمياه وهيئة الأراضي وإدارة الأشغال العامة والطرق، وإدارة الأمن والشرطة ومعسكر كوارتز للوقوف أمام مسؤولياتهم وواجباتهم إزاء هذه التعديات الجائرة على مخزون الحوض المائي المغذي لجميع سكان المديرية.

وتأمل اللجنة من السلطة سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بحماية الحوض المائيّ ووقف كل الاعتداءات والعشوائيات، وإقرار المنطقة محمية مائية للحد من إفساد مصادر المياه والمحافظة عليها من كل أنواع التلوث المتوقع جراء التوسع العمراني العشوائيّ والتلوث الناتج من المحاجر والمصانع الواقعة في منطقة الحوض المائي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …