الرئيسية / أخبار محلية / رئيس انتقالي الضالع يلتقي رئيس منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية

رئيس انتقالي الضالع يلتقي رئيس منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية

الضالع ( حضارم اليوم ) خاص

التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي، أمس الأثنين في مكتبه برئيس منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية السيد ميجو تريزان ومدير المنظمة في اليمن أحمد مهات، ومسؤول العلاقات الخارجية بالمنظمة الدولية الدكتور عبدالله باشراحيل.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة الضالع نبيل قاسم العفيف وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي محمد العود وعضو الهيئة الإدارية لانتقالي المحافظة صالح عبيد الحاج، رحب مهدي والعفيف بإدارة المنظمة واستعرضوا معهم طبيعة الأوضاع بالمحافظة وقدموا التطمينات الكافية لهم ومنها توفير الحماية اللازمة لجميع المنظمات العاملة في المحافظة.

وطالب رئيس انتقالي الضالع المنظمات الدولية بتصحيح المعلومات المغلوطة عن الوضع الأمني بالضالع، مؤكدا أن الأوضاع مستتبة ومحفزة لديمومة عمل المنظمات وتنفيذ تدخلاتها العملية بشكل طبيعي.

ومن جانبه ناشد وكيل المحافظة من منظمة أطباء بلا حدود تدخلها بإعادة تأهيل مستشفى النصر العام وتوفير المتطلبات اللازمة، إلى جانب التدخل لتأهيل هيئة مشفى الضالع الكائن في منطقة جلاس التي تستخدم حاليا كمركز للعزل العلاجي من جائحة كورونا.

وكان السيد ميجوتريزان رئيس المنظمة قد عبر عن شكره لقيادة الضالع على استصافتهم في هذا اللقاء، مؤكدا أن المنظمة مهتمة بتوسيع دائرة تدخلاتها بالضالع ومن ذلك الإستعداد لتدريب الطواقم الصحية لمواجهة فايروس كورونا، إلى جانب الإستمرار في دعم مستشفى النصر العام في جانب التأهيل والتدريب، مشيرا إلى أنهم ينسقون مع المنظمات الدولية العاملة لتكامل الأدوار في تقديم الخدمات على مستوى محافظة الضالع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …