الرئيسية / أخبار محلية / منظمات المجتمع المدني بالمجلس التنسيقي الأعلى بمحافظة حضرموت تعلن تضامنها مع مطالب المعلمين (بيان)

منظمات المجتمع المدني بالمجلس التنسيقي الأعلى بمحافظة حضرموت تعلن تضامنها مع مطالب المعلمين (بيان)

المكلا(حضارم اليوم)خاص

تزامناً مع مجريات الأحداث التي يشدها القطاع التربوي والتعليمي بمحافظة حضرموت، واستمرار عملية إضراب المعلمين التربويين للمطالبة بحقوقهم وتحسين أوضاعهم المعيشية، والذي أدى إلى توقف العملية التعليمية في عموم مديريات المحافظة ساحل وواديا، أعلنت منظمات المجتمع المدني بالمجلس التنسيقي الأعلى بمحافظة حضرموت تضامنها الكامل لمطالب المعلمين ووقوفها إلى جانب حتى نيل كامل حقوقهم ومطالبهم المشروعة.

وصدرت منظمات المجتمع المدني بالمجلس التنسيقي الأعلى بالمحافظة بيانا جاء فيه:

بيان…

بسم الله الرحمن الرحيم

انطلاقا من العبارة (قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا)… والعبارات كثيرة التي تعبر عن رفع مقام المعلم ومكانته في المجمع، فهو من يؤدي رسالة العلم، ويصنع أجيال مستقبل الغد المشرق، فيكف يصل به الحال إلى مستوى لا يستطيع خلاله أن يوفر متطلبات حياته الأساسية.

وبهذا الشأن، تعبر منظمات المجتمع المدني بالمجلس التنسيقي الأعلى بمحافظة حضرموت عن تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب المعلمين التربويين ومطالبهم الحقوقية المشروعة بتحسين أوضاعهم المعيشية ورفع مرتباتهم لكي تتوافق مع احتياجاتهم المعيشية الأساسية.

وتوضح منظمات المجتمع المدني أن المطالب التي ينشدها المعلمين بسيطة، مقابل أنهم يؤدون مهنة عظيمة وهي رسالة العلم لأبنائنا الطلاب.

وتدعو منظمات المجتمع المدني، قيادة المجلس الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية الى ضرورة العمل على إرساء مبدأ العدالة الاجتماعية من خلال تحقيق العدالة في توزيع المرتبات وتكافؤ الفرص لجميع شرائح المجتمع، وفي مقدمتهم المعلمين، وذلك بما يحقق الوئام والرفاه والسلام الاجتماعي في المجتمع.

وتطالب منظمات المجتمع المدني بصرف علاوات التدريس للأعوام الماضية للمعلمين ، مؤكدة وقوفها ومساندتها لنقابة المعلمين الجنوبيين، ونثني على دورها وعملها الدؤوب في المطالبة بحق المعلم المسلوب والمنهوب.

وختاما… ليعلم الجميع، أن المعلم هو من صنع الدكتور والمهندس والضابط والطيار، فكل الفضل له بعد الله سبحانه وتعالى في تنشئة هذه الفئات المجتمعية، فإعطائه حقوقه المشروعة واجب شرعي يقع على عاتق الجهات المسؤولة، داعيين بقية موظفي ومتعاقدي القطاعات الأخرى بالالتحاق بركب المعلمين التربويين لاستعادة حقوقهم ومطالبهم المشروعة العادلة.

صادر عن/ منظمات المجتمع المدني بالمجلس التنسيقي الأعلى بمحافظة حضرموت
الثلاثاء الموافق: 27 / 2 / 2024م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …