الرئيسية / تقارير واخبار / انتقالي لحج يجدد موقفه الرافض لسياسة التجويع وحرب الخدمات ويؤكد انحيازه لمطالب الشعب

انتقالي لحج يجدد موقفه الرافض لسياسة التجويع وحرب الخدمات ويؤكد انحيازه لمطالب الشعب

حضارم اليوم /خاص

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج صباح اليوم الأحد اجتماعها الموسع للفصل الثاني من العام الجاري 2023م برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة .

وأكد الشعيبي في كلمته التي افتتح بها الاجتماع ، بأن اجتماع القيادة المحلية لانتقالي لحج يأتي في ضل ظروف صعبة يمر بها شعب الجنوب ، بسبب سياسة حرب الخدمات التي تنتهجها الحكومة والتي وصلت إلى حد محاربة المواطن في قوت يومه وحرمانه من أبسط الحقوق والخدمات الأساسية .

وجدد الشعيبي موقف القيادة المحلية الرافض لفساد الحكومة والمطالب بإقالتها ، مؤكداً أن الانتقالي لن يهادن المسؤولين الفاشلين الفاسدين الذين أوصلوا البلاد إلى هذا الحال من الفقر والجوع والعذاب ، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والتنبه لكل ما يخطط له العدو لضرب تماسك وتلاحم الجنوبيين والتفافهم حول قضيتهم ومجلسهم الانتقالي .

واستعرض الشعيبي مستجدات الأوضاع السياسية ، مشيدا بنتائج زيارات العمل الخارجية التي أجراها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والتي شملت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة (بريطانيا)، ولقاءاته مع وزراء وسفراء وممثلي الدول الراعية للعملية السياسية في بلادنا .

وناقش الاجتماع الذي حضره نائب رئيس القيادة المحلية محمد أحمد العماد التقرير التنظيمي عن أداء الهيئة التنفيذية بالمحافظة والهيئات والقيادات المحلية بالمديريات، والذي استعرض فيه مدير الإدارة التنظيمية غسان عليب ، النشاطات المنفذة وغير المنفذة خلال الفصل الثاني من العام الجاري .

ووقف المجتمعون، أمام العديد من القضايا والمواضيع، المهمة أبرزها حرب الخدمات وسياسة التجويع والإذلال التي تمارسها حكومة معين عبدالملك بحق شعب الجنوب، مؤكدين وقوفهم إلى جانب ابناء شعب الجنوب في انتزاع حقوقهم واقتلاع الفساد والفاسدين وكل من يحاول المساس بقضية شعب الجنوب .

وطالبت القيادة المحلية لانتقالي لحج القيادة العليا للمجلس الانتقالي باتخاذ مواقف حاسمة على الأرض من شأنها الإسهام في رفع المعاناة عن كاهل المواطن في الجنوب ويضمن حقه في العيش الكريم ، مؤكدة بأن صبر المواطن قد نفذ ولم يعد بمقدوره تحمل المزيد من الحروب التي تمارسها ضده حكومة معين عبدالملك .

واستمع المحامي الشعيبي ، إلى عدد من الملاحظات والتقييمات الواردة من قبل أعضاء القيادة المحلية، والتي أكدت رفضها القاطع لاستمرار حرب تجويع المواطن وأي مساع سياسية تحاول الانتقاص من القضية الجنوبية ومشروعها السياسي المجلس الانتقالي الجنوبي .

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات التي أكدت تمسك أبناء الجنوب بقضيتهم ومشروعهم الوطني التحرري واستعادة دولتهم الجنوبية كاملة السيادة والإنحياز الكامل إلى صف المواطن في انتزاع حقوقه المشروعة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إعادة الإعمار في غزة قد تستغرق 80 عاما

المكلا (حضارم اليوم) خاص أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن إعادة بناء المنازل …