الرئيسية / أخبار محلية / فريق مكافحة المخدرات بساحل حضرموت يلقي محاضره توعوية لمنتسبي الدورة التنشيطية بلوائي الريان والدفاع الساحلي

فريق مكافحة المخدرات بساحل حضرموت يلقي محاضره توعوية لمنتسبي الدورة التنشيطية بلوائي الريان والدفاع الساحلي

المكلا (حضارم اليوم) خاص

بناء على توجيهات قائد المنطقة العسكرية الثانية قائد لواء حضرموت اللواء الركن طالب سعيد بارجاش إلقاء فريق مكافحة المخدرات بساحل حضرموت بقيادة النقيب أحمد المرشدي رئيس التحقيقات بإدارة المكافحة محاضره عن مخاطر وتهريب وترويج المخدرات وأضرار تعاطيها والعقوبات المترتبه للمتورطين فيها لمنتسبي الدورة التنشيطية لصف ضباط التابعين للواء الريان والدفاع الساحلي.

حيث تحدث النقيب المرشدي، عن اضرار المخدرات والعوامل التي تجر الشخص نحو الإدمان، ومخاطر رفاق السوء، والآثار السلبية من الإدمان على الفرد وأسرته ومجتمعه.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض مواد المخدرات التي بدأت تغزو عقول الشباب وتأثيرها الذي لا يقل سوءاً عن الهيروين والكوكايين والأفيون والحشيش.

مشددا على ضرورة أن يعي الفرد مخاطر المخدرات وعواقبها والآثار المترتبة على الجانب القانوني للمتورطين بهذه الآفة وعقوبات صارمة ضد من تورط بتهريب أو تجارة أو ترويج أو تعاطي مادة المخدرات تصل أقصى العقوبة للإعدام و25 سنة سجن للترويج وخمس سنوات للمتعاطي ، كما شدد على تعاون وتكاتف المجتمع في إبلاغ السلطات المختصة عن أي متعاطي أو متورط بالتهريب أو الترويج.

كما عمل النقيب المرشدي على تعريف الافراد على انواع المخدرات واشكالها وتطبيق عملي على الخطوات الصحيحه للتفتيش الدقيق علئ المخدرات مشيدين بالدور الكبير الذي تلعبه النقاط العسكريه بالحدود وداخل المدن لضبط المخدرات ومتعاطيها.

وفي السياق نفسه التقى العريف محمد العطاس مدير التوجيه المعنوي بإدارة مكافحه المخدرات بساحل حضرموت كلمه توعوية وارشادية للحد من إنتشار هذه الآفة الخطيرة التي تهدم وتدمر المجتمع والتي يستخدمها الأعداء لاستهداف الفئة العمرية خاصة الشابة من كلا الجنسين ، ومستدلا من الكثـيـر من القصـص الـهادفــة التي مـرت عليهـم مـن الواقـع العـملـي.

مشددا على أن خطر المخدرات والمسكرات وضررها على الفرد والمجتمع خطير، مشيرا إلى أنها آفة فتاكة، وعالم موحش لكل المتعاطين للمخدرات او الحبوب المخدرة وموت سريع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …