الرئيسية / أخبار محلية / محافظ شبوة يطلع على مستوى الإنجاز لمشروع دعم قطاع الزراعة والري الممؤل من مؤسسة خليفة

محافظ شبوة يطلع على مستوى الإنجاز لمشروع دعم قطاع الزراعة والري الممؤل من مؤسسة خليفة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

أشاد الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي بمستوى الإنجاز في مشاريع صيانة 21 مشروعا من السدود وقنوات الري الذي جاءت ثمرة للتعاون المشترك ولدعم الأشقاء في الإمارات عبر مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية والذي تم الانتهاء من إنجاز 17 مشروعا.

جاء ذلك خلال اطلاع المحافظ بن الوزير من مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة فهد مبارك سالم على مجمل الأنشطة والبرامج التي ينفذها مكتب الزراعة بالمحافظة والتوجهات المستقبلية لدعم قطاع الزراعة والري.

واستعرض مدير عام الزراعة نتائج التنسيق مع الأشقاء في دولة الإمارات على تمويل عدد من المشاريع الكبيرة لحصاد المياه ومنشآت الري التي ستسهم في خدمة عدد كبير من السكان والعمل على تجهيز الدراسات والتصاميم الهندسية والفنية للمشاريع المدرجة ضمن خطة المكتب للعام 2024م.

واطلع المحافظ بن الوزير على مشروع التغيرات المناخية في محافظة شبوة بتمويل من مرفق البيئة العالمية تحت إشراف البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومناقشة المتطلبات اللازمة لتسهيل عمل استشاري البرنامج الإنمائي لزيارة المحافظة ومناقشة الاحتياج الذي سيستهدف التدخل في 4 مديريات.

واستعرض مبروك المقترحات المرفوعة من المكتب بالاحتياج في المكونات الضرورية التي يحتاجها المزارعون في جوانب المحاصيل والمياه والتربة والثروة الحيوانية وتربية النحل والمشاتل والبناء المؤسسي وبناء القدرات ومنظومة الطاقة الشمسية للمزارعين.

وفي اللقاء الذي شارك فيه المهندس شفيع الدعم نائب مدير إدارة الري بمكتب الزراعة بالمحافظة أشاد المحافظ بن الوزير بجهود مكتب الزراعة والري بالمحافظة للإسهام في تعزيز قطاع الزراعة والري عبر النتائج الإيجابية واستجابة المانحين للتدخل وفق الدراسات والاحتياجات الفعلية التي تم الرفع بها، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم أوجه التعاون والتسهيلات الممكنة لكافة المنظمات والجهات المانحة لإقامة مشاريعهم وتدخلاتهم في محافظة شبوة التي تشهد استقرارا في مختلف الجوانب.

وشدد المحافظ بن الوزير على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المختصة بالمحافظة لاستغلال الفرص الممكنة والاستفادة من حجم التدخلات للمنظمات الدولية والجهات المانحة بالتنسيق مع الجهات المختصة بهذا الشأن.

شارك في اللقاء المهندس مروان بارويس مدير عام فرع هيئة مياه الريف والدكتور عبد المنعم حبتور مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية وحسين الرفاعي مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …