الرئيسية / أخبار محلية / الكاف يبحث مع باخبيره عملية التهيئة لإنشاء محطة تحلية مياه البحر في العاصمة عدن

الكاف يبحث مع باخبيره عملية التهيئة لإنشاء محطة تحلية مياه البحر في العاصمة عدن

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

التقى المهندس عدنان الكاف وكيل العاصمة عدن لشؤون التنمية ، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المشرف العام على مؤسسة المياه والصرف الصحي ، صباح اليوم بمكتبه بالمهندس محمد باخبيره، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي .

في الاجتماع تناول الكاف أهمية هذا اللقاء والذي ياتي ترجمة للاجتماع السابق الذي أكد أهمية أن تبداء مرحلة جديدة من العمل والخطط والمتابعة وان تكون الحلول حسب خطط مدروسة ،واكد الكاف أهمية الاتجاة والتهيئة لمحطة تحلية مياه البحر ،وعلينا أن نبداء بالدراسات ورفع التصورات .

وتحدث عن أهمية اعطاء المسؤوليات في الادارت والاقسام بالمؤسسة لمن يستحقها في العمل .

وتناول الكاف أهمية العمل وفق قواعد العمل الاداري والاهتمام بالتقارير الفنية والادارية والمالية واعطاء الوقت من الدارسة والمتابعة والانجاز لياتي ذلك للنهوض بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، التي تعرضت للتدمير خلال 3 عقود .

بعد ذلك استعرض باخبيره، التقرير العام لنشاط المؤسسة خلال العام الماضي ،وتقارير ادارية ومالية وفنية لتقييم النشاط العام وتصحيح الاوضاع بمايلبي متطالبات وسياسات المرحلة .

وذكر باخبيره ،مجمل الانشطة والأعمال التي تم إنجازها في حقل بئر احمد بمدينة الشعب ،وحقل بئر ناصر والمناصرة واعمال اصلاحات في شبكات المياه.

كما تطرق م. باخبيره لخطط طموحة تسعى المؤسسة دراستها والبحث عن تمويلات لذلك وهي أهمية الاستفادة من خدمات بيع المياه في المواقع الاستراتيجية على سبيل المثال ميناء عدن الدولي والمنطقة الحرة ،ونفكر بايجاد عدادات الكترونية أو وضع عداد مركزي ، وهو ما سيعزز الإيرادات وبالعملة الصعبة، وهكذا أيضا في المدن الحديثة وضع عدادات حديثة على شرائح لاجل الحفاظ على المياه وتعزيز الإيراد .

بعد ذلك تحدث م. محمد عبيد مستشار المحافظ وطالب بأن تتمتع التقارير بالمهنية والمعلومات ،بحيث يتواكب طموحنا مع مستقبل وحركة المدينة ، وقال أن عدد سكان عدن اليوم يفوق ال 3 مليون ، وعلينا أن نعمل بمشروعات طوارى ،وايضا بالمشروعات الاستراتيجية ، ونفكر جيدا بذلك.

حضر الاجتماع الأستاذ سمير الوهابي عضو مجلس الادارة عن فئة المستهلكين والمهندس جياب عاطف مهندس بمؤسسة المياه والاخ شوقي عمر السقاف مدير مكتب وكيل المحافظة لشؤون التنمية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

توجيهات بإيقاف أعمال الحفر داخل الشارع العام بمنطقة بئر عمر في محافظة لحج

لحج (حضارم اليوم) خاص وجهت مدير مكتب الاشغال بمديرية تبن م نرمين احمد غانم بايقاف …