الرئيسية / أخبار محلية / وزارة الصحة تقيم حفل المصادقة والإشهار للاستراتيجية الوطنية لصحة الاطفال والفتية

وزارة الصحة تقيم حفل المصادقة والإشهار للاستراتيجية الوطنية لصحة الاطفال والفتية

عدن (حضارم اليوم) خاص

بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، نظمت وزارة الصحة العامة والسكان، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، اليوم الخميس، حفل التوقيع والإشهار الرسمي للاستراتيجية الوطنية لصحة الأطفال والفتية.

وخلال حفل الإشهار الذي حضره وزير التربية والتعليم طارق العكبري ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، قال الوزير بحيبح ” إن الاستراتجية تأتي لتعزيز صحة الأطفال واليافعين وتحسين الرعاية الصحية لهم، وتحديد حقوقهم وهي المنطلق نحو كثير من الأهداف والخطط؛ للمساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي، والتثقيف والتغذية والوصول إلى أعلى خدمة صحية”.

وأكد الوزير بحيبح، التزام وزارة الصحة بالعمل على تنفيذ الاستراتيجية وتحقيق أهدافها وتعزيز الشراكة والبنية التحتية في بلادنا، داعيا إلى التعاون لدعم الاستراتيجية و تحقيق الرؤية المشتركة للأطفال والفتية وضمان مستقبلهم.

وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور علي احمد الوليدي، أوضح أن الاستراتيجية تعد الأولى لوزارة الصحة، وبذلت في سبيل انجاحها جهود كبيرة، من جانب كوادر وزارة الصحة وشركاء القطاع الصحي المانحين.

من جانبهما أكد كل من ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور اوتورو بيسيجان ومدير قسم الصحه بمنظمة اليونيسيف الدكتور كبير حسان التزام المنظمتين بدعم جهود وزارة الصحة في القطاعات الصحية المختلفة، مشيدين بالنجاح المتوج بإشهار الاستراتيجية والتوقيع عليها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتهدف الاستراتيجية إلى تعزيز صحة الأطفال والفتية وتحقيق الرفاه لهم، من خلال خفض معدلات المرضى والوفيات والاهتمام بالاطفال والفتية ذوي الإعاقة، والتدخلات الرئيسية لهم وكذا الاطفال خارج المدارس وتحقيق الوقاية من الإعاقة والتأكيد على المساواة والعدالة الاجتماعية في الخدمات الصحية، ذات الجودة والتصدي للتحديات التي تواجه الصحة وتبني محدداتها وفق الأولويات الوطنية.

كما تهدف الاستراتيجية إلى ضمان واستدامة الالتزام السياسي والتزام الشركاء تجاه صحة الأطفال والفتية من خلال اعتماد خطة وطنية موحدة، وإضفاء الطابع المؤسسي عليها ضمن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة، ودمجها ضمن السياسات والاستراتيجيات الحكومية؛ لتحقيق التغطية الشاملة للتدخلات، وضمان تنفيذها على مختلف المستويات.

في حفل الاشهار قدمت الدكتورة مايسة سعيد النوبان ورقتي عمل حول تحليل الوضع في اليمن وملخص الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشادت بجهود الفريق الوطني والفريق الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية التي بذلت طيلة أشهر لإخراج الاستراتيجية إلى النور.

حضر حفل الإشهار الوكيل الاول لمحافظة عدن محمد نصر الشاذلي، ووكلاء وزارة الصحة ومدراء عموم الإدارات والبرامج الصحية، وعدد من الأكاديميين ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات، وممثلي عدد من المنظمات الدولية والمحلية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …