الرئيسية / حوارات واستطلاعات / النخبة والمقاومة الجنوبية تحبطان مخطط عسكري اخواني لقوات الأحمر بشبوة

النخبة والمقاومة الجنوبية تحبطان مخطط عسكري اخواني لقوات الأحمر بشبوة

(حضارم اليوم) 4مايو

يواصل حزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) تنفيذ مخطط مدعوم من قطر وبالتعاون مع مليشيا الحوثي وايران لارباك الوضع في مناطق الجنوب المحررة واشغال التحالف العربي عن معاركة ضد ايران وقطر والمليشيات التابعة لهما في اليمن.

فعقب فشل مخطط تفجير الوضع بعدن الذي حاول حزب الاصلاح تفجيره ونشر الفوضى باستخدام ما تسمى جماعة الوية الحماية الرئاسية. هاجمت جماعة اخوانية مسلحة مدعومة من قطر يقودها علي محسن الاحمر وتنتمي لما يسمى قوات المنطقة العسكرية الثالثة مواقع عسكرية تابعة لقوات المقاومة الجنوبية والنخبة الشبوانية في شبوة.

وافادت انباء من شبوة ان الاحمر وجه جماعات مسلحة بفتح جبهة في شبوة بعد فشل تفجير الوضع بعدن الذي روجت له قناة الجزيرة القطرية ووسائل اعلام اخوان اليمن.

وفشلت جماعة اخوان اليمن وما يتبعها من جماعات مسلحة في فتح جبهات جديدة بالمناطق المحررة اخرها عدن التي تم إحباط فيها مخطط فوضى قبل يومين لغرض خدمة المليشيا الحوثية وايران وتخفيف الضغط عليها في جبهات الضالع الحدودية.
وسعت الجماعات المسلحة التابعة لإخوان اليمن ويقودها علي الاحمر لتفجير الوضع بشبوة منذ وقت مبكر لغرض تعطيل جهود مكافحة الارهاب التي حققت فيها قوات النخبة الشبوانية انتصارات ساحقة وفي نفس الوقت منع النخبة وابناء شبوة بالمقاومة الجنوبية من حماية ثرواتهم وجعلها في خدمة محافظتهم المحرومة من ابسط المشاريع.

واكد ابناء شبوة ان شبوة لن تكون الا بيد ابنائها ولن يسمح لجماعات مسلحة دخيلة على شبوة وتتبع اخوان اليمن من ارباك معركة التحالف العربي والجبهات التي تتصدى لفزو مليشيا الحوثي في حدود الجنوب وخاصة جبهة الضالع المشتعلة.

ويصمم ابناء شبوة وقوات النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية بالمحافظة على منع اي تواجد لجماعات مسلحة ارهابية او تخريبية تسعى لاتخاذ مديريات بشبوة لطعن التحالف العربي وفتح جبهات ضد ابناء شبوة في داخل محافظتهم.

مؤكدين على مواجهة اي تهديدات تتعرض له شبوة من قبل اي جماعة مسلحة دخيلة تنتمي لاخوان اليمن او التكوينات المفرخة الشمالية التي تعمل لصالح مليشيا الحوثي وتحت اسم ما تدعى الشرعية او الحكومة اليمنية.

وحذروا المدعو علي محسن الاحمر واخوان اليمن من استفزاز ارادة ابناء شبوة ومقاومتهم ونخبتهم الباسلة مؤكدين انهم لن يقفوا مكتوفي الايدي ازاء ما قامت به جماعة الاحمر من قصف لمواقع ابناء ومقاومة شبوة وان الرد سيكون قاسياً.

وكانت قد اندلعت اشتباكات مسلحة، فجر الاثنين، بين قوات من المقاومة الجنوبية، وأخرى موالية لتنظيم الإخوان، في مديرية مرخة، بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

ونشبت المواجهات عقب هجوم شنته قوات عسكرية من اللواء 21 ميكا الموالي للجنرال علي محسن الأحمر، على مواقع للمقاومة الجنوبية.

وجاء الهجوم عقب عودة قائد اللواء 21 ميكا، جحدل حنش، من زيارة غير معلنة إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابات في صفوف عناصر اللواء 21 ميكا، وفق مصادر عسكرية.

في حين قال مصدر في المقاومة الجنوبية إن القوات الجنوبية رفعت مستوى الجاهزية تحسباً لأية عمليات مسلحة قد تشنها القوات الموالية لـ”إخوان الشرعية“.

فيما دعت المقاومة الجنوبية، في بيان إلى حقن دماء أبناء شبوة ونزع فتيل الفتنة وتحمل المسؤولية.. واتهمت علي محسن الأحمر، نائب الرئيس هادي، بالتخطيط لاقتتال جنوبي – جنوبي، محذرة، في ذات الوقت، من أنها سترد بقوة حال هوجمت مرة أخرى.

ومن وقت مبكر عمل الإخوان على افتعال معارك جانبية مع قوات النخبة الشبوانية، بما فيها حادثة ”مرخة“ بدافع التأسيس مجدداً لأحداث يراد تمريرها من وراء ستارة ضجيج أزمة مفتعلة.

وقد لوحظ وقتها اتفاق وتوافق ميليشيا الحوثي وتنظيم الإخوان وأدواتهما تجاه الأزمة المفتعلة والمجسمة حول مرخة شبوة وعلى حساب محورية وأولوية معركة استعادة الدولة من قبضة ميليشيا الحوثي.

وفي السياق انتشرت قوات النخبة الشبوانية، بقيادة المقدم وجدي باعوم الخليفي قائد اللواء الرابع ظهر اليوم بمدينة عتق، وشكلت مربعات أمنية عبارة عن نقاط تفتيش لحفظ الأمن والاستقرار داخل المدينة.
وأكد المقدم وجدي باعوم قائد اللواء الرابع في النخبة الشبوانية أن انتشارالقوات داخل مدينة عتق وتشكيل مربعات أمنية ونقاط التفتيش جاء لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة.
وشدد باعوم على أن أمن شبوة من أمن الجنوب ولن يتم السماح لأحد بزعزعة أمن واستقرار محافظة شبوة، مضيفا: “سنضرب بيد من حديد في وجهه كل من تسول له نفسه ذلك .

كما وجه مدير أمن محافظة شبوة الاثنين، وحدات الأمن في مدينة عتق، بتجنب الاحتكاك بقوات النخبة الشبوانية، بالتزامن مع دفع الأخيرة بتعزيزات من عدة محاور.

وذكر مصدر أمني أن مدير أمن شبوة عوض مسعود الدحبول وجه، مساء الاثنين، برقية عاجلة لوحدات الأمن بعدم الاحتكاك بالنخبة والانسحاب من مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وجاء التوجيه بعد دفع النخبة الشبوانية بتعزيزات من عدة محاور باتجاه عتق، تمهيداً لتأمين المدينة، بعد قيام قوات عسكرية موالية لحزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر، بمهاجمة مواقعها.

بدوره اكد نائب رئيس دائرة الشئون الخارجية بالمجلس الانتقالي محمد الغيثي ان الغزاه سيسقطون كما هي عادتهم في السقوط دائماً، وسيحفظ التاريخ للخونة والمرتزقة موقفهم ليبقى عاراً على جباههم.

وقال في منشور له : قلنا قبل عام ان المخططات الفاشلة لهؤلاء لن تكون أكثر تعقيداً من مخططات النظام السابق وميليشيات الحوثي، لكنهم لا يريدون فهم ذلك .. هم يجانبوا الصواب ظناً منهم ان ذلك يتيح لهم السيطرة على حقوق الآخرين، تاركين كل الحقائق التاريخية والعسكرية والأمنية والإجتماعية وراء ظهورهم.

واضاف : من ترك “خِمر” لن تعوضه الأيام في بيحان، ومن ترك سنحان لن نجبر كسر قلبه الفاسد بشبرٍ واحدٍ من شبوه، ومن لم تكفيه “كرى” و “صافر” فلن يملأ جوفه الا الباروت والتراب.

واختتم منشوره : سيسقط الغزاه كما هي عادتهم في السقوط دائماً، وسيحفظ التاريخ للخونة والمرتزقة موقفهم ليبقى عاراً على جباههم، وستبقى شبوه حاضرة ومنتصره.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

هل يتم استنزاف القوات المسلحة الجنوبية في حربها على الإرهاب؟ وهل أصبح الجنوب جاهزًا لكل الخيارات؟

المكلا (حضارم اليوم) متابعات هل يتعرض الجنوب لمؤامرة؟ ما سبب انزعاج الدوحة من التقارب العماني …