الرئيسية / حوارات واستطلاعات / استطلاع… تردي الخدمات في حضرموت “الكهرباء والمياه” معضلتان تؤرق الحضارم

استطلاع… تردي الخدمات في حضرموت “الكهرباء والمياه” معضلتان تؤرق الحضارم

المكلا (حضارم اليوم) استطلاع: خاص

يقارع أبناء حضرموت مشكلة تردي الخدمات في المحافظة التي زادت من حجم معاناتهم على مدى فترات طويلة.

وعلى هرم المعاناة تحتل منظومتي الكهربائية والمياه، موقعا لهما على رأس الهرم، مما جعلتا المعاناة تؤرق أبناء حضرموت في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وباتت مشكلة الكهرباء معضلة مركزية يعاني منها أبناء جميع المحافظات ياترى من سبب هذه المعاناة؟

أما في حضرموت بجميع مناطقها ومديرياتها ساحل وواديا وصحراء وهضبة، تفاقم حجم المشكلة، وخاصة في مدينة المكلا حاضرة المحافظة فقد يعاني أهالي المكلا من مشكلة الكهرباء وكذا إنقطاعات المياه عن المنازل.

صحيفة “حضارم اليوم” ترصد انطباعات وآراء الشارع الحضرمي بشأن تردي الوضع الخدماتي خلال هذا الاستطلاع.

وكتب المواطن سالم العصرني، خلال منشور بصفحته على الفيس بوك: 3 ساعات طفي، بساعة لصي، ستنعمون بصيف بارد!!

وتابع العصرني: الله يعين الطلبة والمدرسين والشيابه المرضى في البيوت ،،كله في رقبتكم يامسؤولين ستحاسبون على كل دقيقة يكتوى فيها الناس من الحر.

وبشأن المشكلة، تحدث الناشط السياسي الإعلامي المهندس أحمد بن هدبول، خلال منشورا له على الفيس بوك: ساعات الطفي يأخذونها كاملة بحذافيرها وزيادة، وساعات اللصي يقلصوا عليها في كل مرة حتى وصلت هذه اللحظة إلى ساعة، بدون أي اعتذار أو مبررات للناس!!

وعلق الناشط الوليد بن شملان التميمي، على الوضع المتأزم في حضرموت قائلاً: الشحر تنتفض بعد المكلا.. الوقفة الاحتجاجية في مدينة الشحر أكبر مدن ساحل حضرموت للمطالبة بإقالة الفاسدين من السلطة المحلية وايقاف الفساد المنتشر مؤخرا بين أروقة السلطة والاعتقالات التعسفية من النشطاء وعدم توفير الخدمات من ماء وكهرباء .

وأضاف التميمي: الوضع أصبح ينذر بانتفاضة شعبية قادمة حسب ما وضحنا مسبقا .

وتحدث الأستاذ محمد أحمد الهاشمي قائلاً: حضرموت أرض الخيرات والثروات تفتقد ابسط حقوقها الخدماتية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه.

وأضاف الهاشمي: صمت مريب من قبل الجهات المسؤولة عن انهيار المنظومة الكهربائية ومعاناة المواطنين في تزايد، إضافة إلى انقطاع المياه عن بيوت الساكنين في المكلا.

وأختتم الهاشمي حديثه: كل تبعات الوضع المتأزم تتحمله الحكومة وعليها بسرعة معالجة الأوضاع قبل أن يصل الشعب إلى حالة الانفجار.

وأوضح الإعلامي عمر ثوري، خلال منشوره على الفيس بوك قائلا: مصدر مسؤول في محطة الفقيد عوض السقطري، الكهربائية، قال ان إرتفاع معدل الانقطاعات الكهربائية نتيجة نفاذ الوقود في المحطة المغذية لمديريتي الشحر وغيل باوزير ومنطقة الحامي، بمعدل 4 ساعات انطفاء وساعتين تشغيل في الصباح حتى تصل الكميات الإسعافية من العاصمة عدن، التي ستصل مساء اليوم 3 قواطر للمحطة، موضحا أن المحطة تستغرق180‪ ألف لتر يوميا من الوقود لأجل استمرارها في البرنامج السابق 2×2 ساعتين بساعتين.

وفي حديث للشيخ محسن صالح باوزير، قال فيه: نأمل خيرا في حكومتنا ومسؤولينا لكن اعتقد أن الأمل خاب فيهم.

وأردف الشيخ باوزير: أبناء حضرموت خاصة والجنوب عامة وصلوا إلى حد لا يطاق من المعاناة بسبب تردي الخدمات، لا كهرباء ولا مياه، ولا أبسط الحقوق.

هذه هي حضرموت، صيف ساخن، ومنظومة كهربائية تحتضر، وإنقطاعات متكررة لخدمة المياه المنزلية، وشعب يتجرع ويلات المعاناة في ظل صمت حكومي متعمد تجاه حجم المعاناة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادات عسكرية وسياسية في وادي وصحراء حضرموت: إخراج القوات العسكرية واستبدالها بقوات حضرمية مطلب لا رجعة عنه

المكلا(حضارم اليوم ) استطلاع/ حسين الذييبي  أكد استطلاع أجري مع قيادات عسكرية وسياسية في وادي …