الرئيسية / أخبار محلية / مدير تربية لودر يترأس اجتماعاً بمدراء مدارس التعليم الثانوي بالمديرية

مدير تربية لودر يترأس اجتماعاً بمدراء مدارس التعليم الثانوي بالمديرية

أبين (حضارم اليوم) الخضر البرهمي

ترأس صباح اليوم الأحد الأستاذ علي عبدالله ناصر قاسم مدير مكتب التربية والتعليم لودر اجتماعاً بمدراء مدارس التعليم الثانوي ، حيث جاء هذا الاجتماع ضمن التحديث الجديد لخُطة المكتب وذلك للأهتمام بنوعية التعليم الثانوي وتحسين مخرجاته بصورة واضحة تعكس واقع ملموس للتعليم في مدارس المديرية لودر.

وخلال الاجتماع القى مدير مكتب تربية لود كلمة أشاد من خلالها بكل ماقدمه مدراء مدارس التعليم الثانوي ورؤساء مجالس الآباء والأمهات في مدارسهم من جهد خلال الفصل الدراسي المنصرم ، مطالباً ببذل المزيد للأرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية في مدارس التعليم الثانوي وفقاً والخُطة التي تعكف عليها قيادة المكتب خلال هذا الفصل تحسيناً لجودة التعليم الثانوي.

حيث شدد على المتابعة من قبل مدراء مدارس الثانويات على الالتزام والحضور والانضباط وعدم نقل الطلاب داخلياً من ثانوية إلى أخرى تحت أي ظرف كإجراء أولي لثبيت وإستقرار العملية التعليمية وعدم زعزعتها.

كما أكد كذلك على تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية وإقامة الندوات والمسابقات العلمية ، وإلزام طلاب سنة ثالثة ثانوي للدراسة حتى نهاية العام الدراسي ، وقال كذلك الأستاذ علي عبدالله ناصر لابد من العمل وخلق مناخ تربوي مثمر في إطار المسؤولية مابين المكتب ومدارس التعليم الثانوي مهما رافقتنا من ظروف وتحديات ، وذلك لتنشئة جيل قادر على الانخراط في مساقات التعليم الجامعي والمهني لاحقاً.

وفي ختام كلمته أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به الأستاذ الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين في هذا الجانب ، وبكل مايقدمه كذلك الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر من تفاعل وتجاوب مع مكتب التربية حرصاً منه على إنجاح العملية التربوية والتعليمية في مدارس لودر .

من جانبه تطرق الاستاذ عبدالله عوض احمد النخعي رئيس قسم الإختبارات بتوضيح كامل وشامل حول الإرشادات والتعليمات التي يجب إتباعها من قبل مدراء مدارس التعليم الثانوي أثناء رصد الدرجات ووضع المحصلة لطلاب الصف الثالث ثانوي.

حيث قدم النخعي كذلك شرح مطول بأهمية القواعد والتعليمات التي يجب التعامل بها من قبل الإدارات المدرسية في مدارسهم حسب نصوص وقواعد اللوائح التربوية .

وفي ختام اللقاء عبروا مدراء مدارس التعليم الثانوي عن سعادتهم واعجابهم الشديد بهذا الأجتماع الذي من خلاله استطاعوا المشاركة وتقديم مقترحات تهدف إلى تحسين التعليم في مدارسهم.

مخارج الاجتماع كانت كالتالي:

1_ الالتزام والإنضباط للدوام المدرسي ( إدارة _ معلمين _ عمال _ طلاب) وتنظيم الأرشفة وقواعد العمل في مدارسهم.

2_ تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية وإقامة المسابقات العلمية في مدارس التعليم الثانوي من قبل الادارات المدرسية وبإشراف مكتب التربية.

3 _ الاهتمام بنوعية التعليم وتحسين مخرجاته بحسب ماهو موجود من أمكانيات متاحة في ثانويات المديرية لودر.

4_ منع التنقل الداخلي بين ثانوية وأخرى تحت أي ظرف كان وذلك لإستقرار العملية التربوية والتعليمية.

5_ إلزام طلاب وطالبات سنة ثالثة ثانوي للدراسة حتى نهاية العام الدراسي ، وتقع المسؤولية هنا بالدرجة الأولى على عاتق الإدارات المدرسية.

6 _ رفع بيانات سليمة ودقيقة في كشوفات التقدم لطلاب وطالبات سنة ثالثة ثانوي.

7 _ موافاة مكتب تربية لودر بكشوفات التقدم ووثائق سنة ثالثة ثانوي خلال اسبوع من تاريخ الأجتماع.

حضر الأجتماع رؤساء أقسام وموجهي مكتب التربية والتعليم لودر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …