أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / انتصارات الجنوب بالضالع تصيب المليشيات بالجنون

انتصارات الجنوب بالضالع تصيب المليشيات بالجنون

إزاء الخسائر الضخمة التي تلقّاها الحوثيون مؤخرًا أمام القوات الجنوبية في محافظة الضالع، أقدمت المليشيات على قتل الكثير من عناصرها.

مصادر محلية قالت إنَّ ما يُسمى بـ”جهاز الأمن الوقائي” التابع للمليشيات نفَّذ عملية تصفية لأكثر من 25 مسلحًا حوثيًّا في قرية الجناب، وذلك بعد فشله في تنفيذ اختراق لجبهتي الجب والفاخر بمحافظة الضالع.

وبحسب المصادر، وضع “الأمن الوقائي” كمينًا للعناصر التي حاولت الفرار بعد فشلها في تنفيذ التسلل وفجر السيارات التي كانت تقلهم أثناء محاولتهم الخروج من القرية.

ولفتت إلى أنَّ المليشيات طوَّقت منطقة التفجير ومنعت المدنيين من الوصول إلى الموقع، وزعمت أنَّ الانفجار الهائل ناتج عن عبوة ناسفة من بقايا الحرب.

وفيما يتعلق بالتطورات الميدانية في محافظة الضالع، فقد رفعت القوات الجنوبية جاهزيتها القتالية إلى الدرجة العالية والقصوى، استعدادًا لمواجهة أي هجوم محتمل تشنه المليشيات الحوثية بشكل واسع على مواقعها، كما تشير إليه معطيات حشوداتها العسكرية الكبيرة في مختلف جبهات الضالعـ وماشهدته وتشهده خطوط المواجهة من اشتباكات متقطعة وتبادل للقصف المدفعي بين طرفي المعركة.

وأكَّدت مصادر عسكرية أنّ جبهة شمال غرب الضالع شهدت تراشقًا متقطعًا بين الحين والآخر بالأسلحة الرشاشة، مع تبادل للقصف المدفعي بقذائف الهاون في جبهة مرخزة.

جاءت هذه المناوشات وسط تلقي قيادة القوات الجنوبية معلومات استخباراتية من مناطق سيطرة الحوثيين تشير إلى حشودات كبيرة للمليشيات للأفراد والآليات من محافظتي ذمار وإب متجهة إلى باب غلق والفاخر والجب وبتار وصولًا إلى منطقة صبيرة.

كما أنَّ هناك معلومات عن تعزيزات حوثية قادمة من دمت باتجاه مريس وأخرى باتجاه جبهة الأزارق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يعقد اجتماعاً موسعًا بقيادة محور الغيضة

المهرة (حضارم اليوم) خاص عقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم السبت، اجتماعا موسعا …