الرئيسية / أخبار محلية / توجيه معسكر كوارتز بغيل باوزير ينفذ محاضرة توعوية لمنتسبيه بعنوان “الانضباط العسكري”

توجيه معسكر كوارتز بغيل باوزير ينفذ محاضرة توعوية لمنتسبيه بعنوان “الانضباط العسكري”

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وبحسب الخطة الشهرية للالوية والمحاور والمعسكرات، نفذ مكتب التوجيه المعنوي بمعسكر كوارتز محاضرة توعوية بعنوان الانضباط العسكري.

وخلال المحاضرة تطرق مساعد أول/ سلطان الحيدي، عن تعريف الإنضباط وذكر أنواعه والتي تتلخص أبرزها في إحترام الرتب العسكرية بالإضافة إلى أداء الواجب والتمتع بالحس الأمني واليقظة العالية وعدم التهاون في التفتيش وتثبيت الصورة الحسنة والعمل على تأمين المنطقه.

وتأتي المحاضرة استعداداً وتحضيراً للعام الجديد في معسكر كوارتز وضمن خطة القيادة في رفع الجاهزية، بشكل انضباطي ومستمر من أجل رفع الحفاظ على اللياقه البدنيه والتمتع بالنشاط العالي.

كما شرح بعض من المفاهيم العسكريه، وكيف التعامل معها والأساليب المتخذه في كل ما يخصها، حيث أن قوة النخبة أثبتوا للعالم أجمع ماذا تمثل هذه النخبة، وماهي المنجزات التي حققوها في ظروف قاهرة وزمن قياسي، وإن هذه الإنجازات التي نسبت لهذه القوة تدل على دهاء قيادتها وحنكتهم العسكرية المكتسبة من خبرات السنين.

وأشاد قائد معسكر كوارتز مقدم/خالد سعيد بن فريجان، على أهمية الانضباط العسكري وتوثيق العلاقه بين الجنود والقياده والعمل على إعطاء صوره مشرفه للنخبة، معرباً عن سعادته وفخره الكبير لهؤلاء الأبطال، والعيون الساهرة لحماية وحفظ أمن واستقرار حضرموت، والدفاع عنها ضد كل من تسول لهُ نفسه بالمساس بالنخبه الحضرمية.

وختاماً تم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، حيت تم التطرق لعلاقة الضبط والربط بالمسائل العسكرية، والتحلي بالسرية خلال تنفيذ المهام العسكرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …