الرئيسية / أخبار محلية / ضمن دورة الاستجداد السابعة..لواء النخبة الحضرمية يحتفل بتخرج 113 جندي مستجد

ضمن دورة الاستجداد السابعة..لواء النخبة الحضرمية يحتفل بتخرج 113 جندي مستجد

المكلا(حضارم اليوم)خاص

احتفل لواء النخبة الحضرمي، التابع للمنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم بالمكلا بتخرج (113) جندي مستجد من دورة الاستجداد السابعة الخاصة باللواء.

حيث قدمت سرايا الخريجين عرضًا عسكريًا مهيبًا؛ شمل استعراضاً للخطوة النظامية، والمداهمة وتخليص الرهائن، كذلك ما تدربوا عليه من مهارات قتالية عسكرية عالية، إضافة إلى تدريبهم على حماية الشخصيات الهامة، وغيرها من الحركات الرياضية والجسمانية.

وخلال الحفل ألقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب، فهمي باضاوي؛ كلمة نقل فيها تحايا وتهاني محافظ محافظة حضرموت، رئيس اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ومشيدًا بما أظهره خريجين الدورة خلال العرض العسكري، من جاهزية ومعنويات عالية،واستعدادهم للالتحام بأخوانهم ممن سبقوهم في الميادين، لصد أي مخاطر تهدد أمن واستقرار حضرموت.

وحيا الوكيل “باضاوي”في كلمته؛ جهود الأشقاء في دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين كانوا السند في كثير من المواقف، ووقفوا جنباً إلى جنب مع إخوانهم الحضارم، في كثير من معارك التطهير لمواقع الشر والإرهاب،

من جانبه، أكد قائد لواء النخبة الحضرمي، العقيد سالم النموري؛ جاهزية الجنود الخريجين، وتفوقهم واجتهادهم خلال فترة التدريب، معربًا عن فخره الكبير بهؤلاء الخريجين الذين سيكونون إضافة قوية للواء ولقوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية، وسوف يحملون الراية العسكرية بكل فخر وشرف.

كما نبه العقيد “النموري” إلى التزام المنطقة العسكرية الثانية الدائم بتطوير القدرات العسكرية لمنتسبيها، وتهيئتهم للتحديات المختلفة، ورفد المجندين بالمهارات اللآزمة للعمل في بيئة عسكرية صعبة وتحقيق الفعالية والتفوق في أداء واجباتهم الوطنية.

وفي ختام الحفل؛ كرّم وكيل شؤون الشباب بالمحافظة فهمي باضاوي، بمعية رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، العميد محمد عمر اليميني، وقائد لواء النخبة الحضرمي العقيد سالم النموري، أوائل الخريجين في الدورة، والمتفوقين فيها، وسلمهم الشهادات التقديرية والجوائز العينية،

حضر الحفل؛ المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، ونائب قائد القيادة والسيطرة العقيد سليمان باقروان، وعدد من القادة العسكريين والضباط بالمنطقة العسكرية الثانية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

صندوق الأمم المتحدة للسكان يسلم “سيارة” للجهاز المركزي للاحصاء بالعاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم) خاص سلم صندوق الأمم المتحدة للسكان بالعاصمة عدن، اليوم، الجهاز المركزي للاحصاء، سيارة …