الرئيسية / أخبار محلية / برعاية كريمة من المجلس التنسيقي .. مؤسسة الشروق لتنمية المرأة والطفل نفذت محاضرة توعوية عن سرطان الثدي

برعاية كريمة من المجلس التنسيقي .. مؤسسة الشروق لتنمية المرأة والطفل نفذت محاضرة توعوية عن سرطان الثدي

حضارم اليوم /خاص

برعاية كريمة من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت وتزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي نفذت مؤسسة الشروق لتنمية المرأة والطفل بالمكلا يوم السبت الموافق ٢٨/أكتوبر/٢٠٢٣م محاضرة توعوية عن سرطان الثدي بعنوان “التوعية بسرطان الثدي”، والتي جاءت تحت شعار “فحصكِ الآن أمان واطمئنان”، وقدمتها الأستاذة “زينب عمر محمد”.

وتضمنت المحاضرة محاور متنوعة للتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي باعتباره أفضل حماية، حيث قدمت “أ. زينب” شرحاً مفصلاً عن المرض والعوامل المسببة له، مبينةً آلية الفحص الذاتي لسرطان الثدي.

كما تطرقت “أ. زينب” للحديث عن الحالات التي يتوجب على المرأة استشارة الطبيب فيها مؤكدةً على أهمية الفحص الشعاعي أو ما يعرف بفحص “الماموجرام” للنساء التي تفوق أعمارهن ٤٠ سنة والنساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للمرض سواءً كانت أماً أو أختاً أو إبنة.

هذا وقد استهدفت المؤسسة في هذه المحاضرة نساء من مختلف شرائح المجتمع معلمات، طالبات، وربات البيوت.

حضر الدورة التدريبية رئيسة المؤسسة الأستاذة “آمنة عبدالله الحداد” والمدير التنفيذي للمؤسسة ومسؤول التدريب والتأهيل المهندسة “نجوى بن زيدان”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …