الرئيسية / تقارير واخبار / مصر .. 74 قتيلاً من قرية واحدة ضمن ضحايا فيضانات ليبيا
This picture released by the Libyan Red Crescent on September 11, 2023, shows members of their team working on opening roads engulfed in floods at an undefined location in eastern Libya. At least 150 people were killed when freak floods hit eastern Libya, officials said on September 11, after storm Daniel swept the Mediterranean, lashing Turkey, Bulgaria and Greece. (Photo by Libyan Red Crescent / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / LIBYAN RED CRESCENT" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

مصر .. 74 قتيلاً من قرية واحدة ضمن ضحايا فيضانات ليبيا

حضارم اليوم /متابعات

تعرضت قرية مصرية لفاجعة مؤلمة بعد وفاة 74 شخصاً ضمن ضحايا فيضانات ليبيا.

وسيطرت حالة من الحزن على أهالي قرية الشريف، التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، عقب ورود أنباء بوفاة 74 شابًا من أبناء القرية في إعصار دانيال الذي اجتاح مدينة درنة الليبية.

وأكدت وسائل إعلام مصرية وفاة 74 شاباً من القرية جراء تداعيات إعصار دانيال بليبيا. 

من جهتها أكدت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع على مدار الساعة الآثار المترتبة على الإعصار دانيال، الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أنه تم فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازي، والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ، وكذلك الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها.

وإذ تأسف وزارة الخارجية لهذا المصاب الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، وتؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ.

145 جثة

وكانت إدارة أمن سواحل مدينة طبرق الليبية، أفادت بنقل 145 جثة لمصريين، قضوا بسبب العاصفة دانيال المدمرة التي ضربت مدنا في شرق البلاد. 

وقالت الإدارة في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك، أنه “وصل عدد 145 جثمانا من إخوتنا المصريين إلى مشرحة طبرق لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم”. 

وفي بيان لاحق، أفادت الإدارة أن “جميع الوفيات تم نقلهم إلى مصر”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تتحول إلى سيول في الغيضة

المهرة (حضارم اليوم) متابعات هطلت أمطار رعدية غزيرة، منذ قليل، على مدينة الغيضة في محافظة …