الرئيسية / تقارير واخبار / أبين.. نزول ميداني إلى عدد من المناطق الأثرية في زنجبار

أبين.. نزول ميداني إلى عدد من المناطق الأثرية في زنجبار

حضارم اليوم /متابعات

لتسليط الضوء على الآثار والمواقع التاريخية في محافظة أبين، نفذ مدير عام مكتب الآثار بمحافظة أبين الاستاذ ربيع عبدالله محمد ، ومدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري ، ومدير الشرطة السياحية بأمن المحافظة النقيب أحمد كريدم ، بمشاركة فريق من الصحفيين والإعلاميين والمختصين والباحثين اليوم السبت نزولاً ميدانيا إلى المواقع الاثرية في مناطق المشقافة والقريات والقرو بمديرية زنجبار.

وتنقلت قيادة السلطة المحلية والفريق الاعلامي بين المواقع الاثرية مطلعين على حجم الأضرار والتعديات التي طالت تلك المناطق، واخفاء بعض من معالمها.

وفي النزول الميداني الذي جاء نتيجة الاحتجاجات الواسعة والمطالبات المجتمعية بوقف العبث والتعدي على المناطق الأثرية والتاريخية والرفعة الزراعية ، تطرق الاستاذ ربيع إلى دور مكتب الآثار في الحفاظ على المواقع الأثرية رغم الصعوبات التي توجههم بسبب عملية البسط والزحف العمراني، وكذلك عدم تسويرها.

مشيراً إلى العديد من المواقع الأثرية والتاريخية في المحافظة والتي تعرضت إلى عملية تدمير، وسلب، خلال السنوات الماضية، ومتمنيا ان تأتي هذه الزيارة اكلها، بمزيد من الاهتمام من قبل الجهات المعنية، للحفاظ على ما تبقى من تلك الاثار.

ومن جانبه أكد الشيخ شائع الداحوري ان قيادة السلطة المحلية في المديرية ستسعى جاهدة إلى عملية تسوير المناطق الأثرية للحفاظ عليها من قبل العابثين، وكذلك مساندة مكتب الاثار في عملية تنظيم رحلات سياحية الى تلك المناطق والتعرف عن قرب على تاريخ المحافظة والحضارات القديمة التي ظلت شاهدة منذ قرون .

وثمن الداحوري مشاركة الفريق الاعلامي لتسليط الضؤ على الإرث التاريخي، الذي يعد من الامور المهمة، ودور الاعلام كعامل مساعد في توعية المواطنين بالحفاظ على اثارهم وتاريخهم.

وعبر الفريق الاعلامي في ختام زيارته عن شكره وتقديره لمكتب الآثار ، والسلطة المحلية بزنجبار والشرطة السياحية على إتاحة الفرصة والمشاركة فى النزول الميداني، للتعرف على المساحة الجغرافية للمناطق الأثرية في العاصمة زنجبار، والاطلاع عن كثب للأضرار التي تعرضت لها المساحة الأثرية من نبش وحفريات وبسط عشوائي ، مؤكدين عزمهم على تسخير أقلامهم تجاه هذه الثروة السياحية وأهمية الحفاظ عليها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …