الرئيسية / أخبار محلية / لحج: المكتب التنفيذي بمديرية كرش والقبيطة يعقد إجتماعه الدوري ويتخذ قرارات هامة

لحج: المكتب التنفيذي بمديرية كرش والقبيطة يعقد إجتماعه الدوري ويتخذ قرارات هامة

لحج (حضارم اليوم )خاص

عقد صباح اليوم الاحد المكتب التنفيذي بمديرية كرش ، إجتماعه الدوري ، برئاسة مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي أ.  عماد احمد غانم.

وفي الإجتماع الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية ، تم استعراض محضر الدورة السابقة ومناقشة مستوى الانجاز والتنفيذ للقرارات المتخذة ، واستعراض جدول الاجتماع والمستجدات الواردة وأقرها الحاضرون بالاجماع.

كما ناقش الاجتماع التقارير المدرجة في جدول اعماله ومنها تقرير عن نشاط وتحركات مدير عام المديرية بين الدورتين.  

وشدد مدير عام المديرية على ضرورة مضاعفة الجهود في العمل الاداري في كافة الجوانب وتفعيل مبداء الثواب والعقاب والرفع بالمتغيبين وتعزيز الاداء والانضباط الوظيفي.  

كما قدم مدير مكتب التربية والتعليم مهدي ردمان تقرير عن مستوى سير الامتحانات النهائية للثانوية العامة للعام 2020-2021م في المديرية. 

وناقش الإجتماع تقرير للمالية عن مستوى تحصيل الموارد المالية المحلية بالمديرية من يناير – مايو للعام 2021م ، وهو ما اعتبره المدير العام غير مرضي وضرورة قيام كل مكتب ايرادي بمهامه وواجبه في عملية التحصيل مؤكدا بان نجاح مدير اي مكتب مرتبط بنجاحه في عملية التحصيل للإيراد ومطالبة مدير المالية بضرورة رفع تقرير يوضح الرابط السنوي للايرادات المالية بكل مكتب ايرادي ليتم التشديد على وضع الحلول والمقترحات والمعالجات لتحسين عملية التحصيل المالي خلال العام 2021م. 

وشدد الإجتماع على ضرورة الرفع إلى قيادة السلطة المحلية في المحافظة بضرورة توفير المتطلبات الضرورية اللازمة لإستمرار وتطوير العمل الاداري للمكاتب التنفيذية واهمها البحث عن مصدر لبناء مجمع حكومي يستوعب جميع مكاتب السلطة المحلية والامن والقضاء والنيابة نظرا لحالة الدمار التي شهدتها مباني المكاتب التنفيذية نتيجة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الامر الذي دفع السلطة المحلية بالمديرية وبعض المكاتب التنفيذية بمزاولة مهامها من مدرسة بكرش في ظل انعدام حتى التاثيث لتلك المكاتب بما فيهم مكتب مدير عام المديرية في ظل استمرار الحرب حتى اللحظة في الاجزاء الغربية من المديرية.

وشدد اجتماع المكتب التنفيذي على ضرورة مضاعفة الجهود الامنية للحد من ظواهر الاعتراضات والتقطعات للمنظمات الانسانية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه الاقدام على تلك الاعمال الدخيلة لتتمكن المنظمات الانسانية والصناديق الداعمة من تنفيذ، مشاريعها الخدمية وتقديم مساعداتها الانسانية دون اي عوائق.

واشاد اجتماع المكتب التنفيذي بالدور الوطني المسؤول الذي لعبته قوات اللواء الخامس دعم واسناد المتمركزة في جبهة الضاحي ممثلة بالعقيد احمد صالح الردفاني قائد جبهة حمالة بكرش ولقيادة قطاع الحزام الامني بكرش ممثلة بقائده ماجد مرشد ولضابط جبهة كرش الملازم صالح محسن علي عماد والضابط في المقاومة الحنوبية بكرش داؤود قايد صالح والوجاهات الذين كان لهم دورا كبيرا في في انجاح وحراسة وتامين مراكز نظام التحديث (الامبيوتري ) اثناء اسقبالها للمستفيدين من برنامج الغذاء العالمي بالمديرية. 

واقر الاجتماع جملة من القرارات والتوصيات التي من شانها ستسهم الى تحسين الاداء الاداري للمكاتب التنفيذية بالمديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …