أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سياسية انتقالي زنجبار تعقد لقاءاً تشاوريا برؤساء المراكز بالمديرية

سياسية انتقالي زنجبار تعقد لقاءاً تشاوريا برؤساء المراكز بالمديرية

أبين (حضارم اليوم) خاص

عقدت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية زنجبار ، اليوم الخميس بمقر المديرية لقاء تشاوريا برؤساء المراكز بالمديرية بحضور مدير الإدارة السياسية بالمديرية الاستاذ غسان جوهر.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير الإدارة السياسية الاستاذ غسان جوهر بالأخوة رؤساء المراكز مثمنا الدور الكبير للمراكز المحلية في دعم المجلس الانتقالي ومشروعه النضالي والسياسي لاستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وشدد جوهر على أن المرحلة التي يمر بها الجنوب بالغة الحساسية والخطورة، يخوض فيها الجنوب معركة وجودية في مواجهة كم هائل من التحديات والصعاب مضيفا إن الانتصار في هذه المعركة يتطلب مضاعفة الجهود المعززة للوعي المجتمعي، والعمل الجاد والصادق في مجابهة التحديات ، وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية وتماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الجماهيري الى جانب القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وناقش اللقاء جملة من الملفات في إطار المديرية وفي طليعتها مخاطر التعدي على مساحات واسعة من الاراضي الزراعية والأثرية بمنطقة القريات الزراعية ومنطقة المحصامة الأثرية وماخلفه هذا التعدي من تجريف مئات الأفدنة الزراعية والأثرية وتشيد مبان سكنية ضمن مخطط تغيير ديمغرافي يهدف إلى توطين آلاف الأشخاص من خارج الجنوب تشرف عليه جهات باسطة تمولها قوى يمنية نافذة عُرفت بمواقفها العدائية تجاه الجنوب وقضيته.

وفي ختام اللقاء دعا الاستاذ جوهر في كلمته السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمديرية والمحافظة الى القيام بدورها إزاء هذا العبث الذي يستهدف هوية وخصوصية وحقوق الأجيال في المديرية والمحافظة.

خرج إلقاء بعدد من التوصيات والمقترحات أهمها:

1_ رفع تقرير بالأضرار التي لحقت بالأرض الزراعية والأثرية لقيادة المحافظة.

2-التنسيق مع إدارتي الإعلام بالمديرية والمحافظة لتدشين حملة إعلامية توعية مشتركة توضح المخاطر السياسية والاقتصادية والاجتماعية جراء التعدي على الأرض الزراعية والأثرية ومخاطر التغيير الديمغرافي على السكان المحليين.

3- تفعيل دور الهيئات المحلية بالمراكز ووضع خطط تطور من أدائها وتنظم هيكلتها .

حضر اللقاء مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ سعيد عمورة، ومدير إدارة الشؤون الاجتماعية الاستاذ الخضر عبدالله السعدي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …