أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / اختتام ورشة تدريبية ومعرض حول الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية في العاصمة عدن

اختتام ورشة تدريبية ومعرض حول الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية في العاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم) علي خميس

أختتمت اليوم بالعاصمة عدن ورشة تدريبية حول ” الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية لمربيات جمعية أطفال عدن للتوحد” نظمتها جمعية أطفال عدن للتوحد بالشراكة مع رياض ومدارس التحدي بالتنسيق مع مكتب التربية عدن، وبرعاية هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، ومؤسسة ابو حاتم بانافع التنموية الخيرية.

وتعرفت 12 مشاركة من معلمات أطفال الدمج المدرسي بالجمعية ومدرسة التحدي، على مدى 5 أيام، على دروسا في كيفية صنع واختيار وسائل تعليمية مناسبة تستخدمها أثناء عملية شرح الدروس التعليمية قدمها رئيس قسم الوسائل التعليمية في مكتب التربية بعدن خالد الأغبري.

وفي اختتام الورشة اشادت مدير إدارة الوسائل والتقنيات بمكتب تربية عدن ليلى فرحان، بالجهود التي تبذلها مدرسة التحدي في تنمية قدرات المعلمات والأخصائيات خصوصا في مجال الوسائل التعليمية والذي سيساهم في تحسين مستوى العملية التعليمية و تسهيل فهم الدرس لدى الطلاب.

بدورها أكدت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي، في ختام الورشة التي شارك فيها ومسؤولة التعليم الخاص والأهلي بخورمكسر نهى عقيل، و مدير مركز انتاج الوسيلة التعليمية بمكتب تربية عدن محمد عثمان، على حرص رياض ومدارس التحدي وجمعية أطفال عدن للتوحد في تطوير وتنمية قدرات الطواقم الخاصة بها وتحسين مستوى جودة التعليم فيها.

وعلى هامش اختتام الورشة التدريبية، اقامت رياض ومدارس التحدي معرضا يضم عدد من الوسائل التعليمية التي صنعتها المعلمات المشاركات في الورشة التدريبية.

حيث طافت مدير إدارة الوسائل والتقنيات بمكتب تربية عدن ليلى فرحان، في المعرض.. مستمعة من المشاركات عن شرح مفصل حول مفهوم كل وسيلة ومدى استفادة الطلاب منها في تسهيل فهم الدروس.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب …