الرئيسية / أخبار محلية / أمانة الانتقالي تتفقد النساء العاملات في مجال الاصطياد السمكي بمنطقة رأس عمران بالعاصمة عدن

أمانة الانتقالي تتفقد النساء العاملات في مجال الاصطياد السمكي بمنطقة رأس عمران بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

تفقدت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، عددا من النساء العاملات في مجال الاصطياد السمكي بمنطقة رأس عمران في مديرية البريقة بالعاصمة عدن.

واطلعت الأستاذة ياسمين مساعد حّميد رئيس دائرة المرأة والطفل خلال الزيارة التفقدية التي شاركت فيها المحامية ذكرى معتوق نائب رئيس دائرة الشؤون القانونية وحقوق الانسان، للشؤون الحقوقية، على ما تقوم به النساء العاملات في هذا المجال ومشاركتهن الفاعلة مع الرجل في هذا القطاع الهام.

واستمعت حُميد إلى شرح مفصل عن أنشطة النساء في مجال الاصطياد السمكي خلال هذه الفترة، وأبرز الصعوبات التي تواجههن خصوصاً مع موسم الرياح الذي يعتبر تهديدا حقيقياً لهن أثناء ممارسة أعمالهن.

وأشارت رئيس دائرة المرأة والطفل في الزيارة إلى أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تولي اهتماماً كبيراً بالمرأة العاملة في هذا المجال كونها أثبتت مدى شجاعتها في مواجهه مخاطر هذا المهنة.

وأكدت حميد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيواصل دعم هذه الشريحة لمساعدتها في التخفيف من الصعوبات التي تواجههن في واقعهن العملي والتغلب على الظروف المعيشية القاسية التي يمر بها الوطن.

من جانبهن عبرت النساء عن خالص شكرهن للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بدائرة المرأة والطفل على هذه الزيارة التفقدية لتلمس همومهن عن قرب، آملات بأن يتم معالجه القضايا التي تقف عائقا أمام تأدية عملهن من قبل قيادة المجلس الانتقالي.

شارك في الزيارة الأستاذة امتثال باربهاي مدير إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، ومها الوعل رئيسة قسم المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي البريقة وفاطمة حسين ثابت مسؤول قسم المرأة الساحلية في الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …