الرئيسية / أخبار محلية / محافظ حضرموت يوجه بمعالجة أوضاع الطلاب الحضارم بالسودان واستيعابهم بجامعات المحافظة

محافظ حضرموت يوجه بمعالجة أوضاع الطلاب الحضارم بالسودان واستيعابهم بجامعات المحافظة

المكلا(حضارم اليوم) خاص

أكد محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ان العلم والرياضة والفن جوازات سفر بين الشعوب ، وان الاستقرار دوحة للحياة الآمنة والتنمية.

وقال المحافظ لدى استقباله اليوم بالمكلا، قيادة نادي الطلاب الحضارم بجمهورية السودان، إن التعليم يحتل اولوية اهتمامات السلطة المحلية، وانها حرصت على متابعة اوضاع طلاب حضرموت والوطن خلال تواجدهم في السودان نتيجة الاوضاع الامنية وظروف الحرب ، وظلت على تواصل معهم الى ان تم تفويجهم بنجاح في ابريل ومايو الماضي.

وناقش المحافظ اوضاع الطلاب في الوقت الحالي في مختلف مديريات المحافظة، وبحث جوانب معالجة اوضاعهم الدراسية.

ووجه محافظ حضرموت بدعم الطلاب تعويضًا للخسائر التي تكبدوها في السودان وتحملهم قيادة ترتيبات تفويج طلاب الوطن، كما وجه جامعتي حضرموت وسيئون بدراسة ترتيب استكمال دراساتهم الجامعية على مستوى البكلاريوس ومساقات التعليم العالي.

وقدم رئيس نادي الطلاب الحضارم بالسودان ايمن الريّس، واعضاء النادي، الشكر والثناء نيابة عن 100 طالب وطالبة من ابناء المحافظة، للسيد المحافظ لدعمه ورعايته للطلاب واهتمامه بمعالجة اوضاعهم وترتيب اجراءات استيعابهم في جامعات المحافظة، مثمنين متابعته وحرصه على التواصل معهم خلال الازمة السودانية منذ تواجدهم في السودان حتى وصولهم للمحافظة، مقدمين درع شكر وعرفان لمعاليه لمساندته لهم وحرصه على استكمال مشوارهم العلمي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …