الرئيسية / أخبار محلية / عمرو البيض: قيام دولة الجنوب سيؤمن المنطقة من عمليات التهريب والنفوذ إلإيراني

عمرو البيض: قيام دولة الجنوب سيؤمن المنطقة من عمليات التهريب والنفوذ إلإيراني

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل الرئيس الزُبيدي للشؤون الخارجية عمرو سالم البيض، إن قيام دولة الجنوب سيؤمن المنطقة، والمواني والحدود من النفوذ إلإيراني، وسيوقف عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات.

جاء ذلك خلال مشاركته في الحلقة النقاشية الافتراضية عبر برنامج زووم حول “مستقبل جنوب اليمن وآفاق دولة جديدة ناشئة في شبة الجزيرة العربية” التي نظمها مركز API البريطاني.

وأوضح البيض أنه في مجلس القيادة الرئاسي لا توجد خلافات حول الهدنة مع مليشيات الحوثي، والمشكلة كانت في فكرة دفع رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة للمليشيا من موارد محافظتي حضرموت وشبوة، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من الأعضاء الجنوبيين في مجلس القيادة، والمجلس الانتقالي الجنوبي بالتحديد.

وقال ممثل الرئيس للشؤون الخارجية “صحيح بأننا شركاء في مجلس القيادة في رسم التسوية السياسية القادمة، ولكن جماعة الإخوان المسلمين لا توجد لديها مشكلة مع مليشيا الحوثي في ما يتعلق بمستقبل اليمن واستمرار الوحدة ، مشير إلى وجود تعاون بين هذه الجماعات ولدينا معلومات عن أمراء القاعدة وتحركاتهم في المهرة ومأرب وصنعاء، ويظهر هذا التعاون في التحرك الفعلي للمجلس الانتقالي في سبيل استعادة دولة الجنوب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدعم سعودي.. مناقشة إمكانية تنفيذ مشاريع حيوية لتعزيز البنية التحتية في سقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص ناقش محافظ سقطرى رأفت الثقلي، اليوم، مع مدير مكتب البرنامج السعودي …