الرئيسية / أخبار محلية / المحافظ” الثقلي” يطلع على التدخلات الجديدة لبرنامج الأغذية العالمي WFP بسقطرى

المحافظ” الثقلي” يطلع على التدخلات الجديدة لبرنامج الأغذية العالمي WFP بسقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص

تعرف محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي اليوم، على التدخلات الجديدة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP)، والذي يستهدف الجانب الزراعي والسياحي والنظافة، ضمن مشروع دعم سبل المعيشة، الذي يهدف إلى نقل المجتمعات الضعيفة من حالة الإعتماد على الداعمين إلى حالة الإكتفاء الذاتي للعيش المستدام.

وتعرف المحافظ الثقلي خلال لقائه مدير منظمة هاد د.سالم علي الشنقبي، على خطط ومشاريع برنامج “WFP” المراد تنفيذها في الأرخبيل، مستمعاً منه إلى شرحٍ موجزٍ عن مواقع التدخلات، والذي يشمل بناء القدرات للمجتمعات المحلية، ودعم صمودها عبر مشاريع تحسين سبل العيش.

وبحث المحافظ الثقلي في اللقاء، على كيفية إيجاد الوسائل الفعّالة للإنذار المبكر، التي تعمل على الحد من آثار الزلازل والكوارث بسرعة وسلاسة وفعّالية وكفاءة عالية، لمساعدة المجتمع على الإستعداد للأحداث الخطيرة المتعلقة بالمناخ، وضرورة إيجاد وحدة متكاملة للحالات الطارئة وتدريبها وتجهيزها بأحدث المعدات اللازمة لكي تنقد مايمكن أنقاده أثناء حدوث الكوراث وإدراجه ضمن المقترحات الملحة والعاجلة التي تحتاجها المحافظة حالياً.

وأشاد المحافظ الثقلي بنشاط وتدخلات البرنامج، مشيراً إلى أهمية التدخل بشكل أكبر بمشاريع تنموية وفق حاجة المجتمعات المحلية، مؤكداً تقدير السلطة المحلية بالمحافظة للتدخلات الإنسانية لبرنامج “WFP”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …