الرئيسية / أخبار محلية / اتحاد ادباء وكتاب الجنوب بوادي حضرموت ينظم حفل إشهار وتوقيع كتاب “وجدانيات”

اتحاد ادباء وكتاب الجنوب بوادي حضرموت ينظم حفل إشهار وتوقيع كتاب “وجدانيات”

سيئون (حضارم اليوم ) خاص

نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة حضرموت شعبة الوادي والصحراء فعالية ثقافية عصر الجمعة فعالية ثقافية تحت عنوان “حفل إشهار وتوقيع وقراءات لكتاب وجدانيات للكاتب وجدي أمين بمديرية تريم بمنطقة السويري في صالة الطموح بالسويري.

واحتوت الفعالية على العديد من الفقرات إذ افتتحت الجلسة بالقرآن الكريم، ثم ألقى كلمة الاتحاد رئيس الشعبة بالنادي لفرع حضرموت الأستاذ الدكتور/ محمد يسلم عبدالنور مرحبا بالحاضرين جميعا أدباء ومثقفين وأعيان ووجهاء وأحبة وأصدقاء، وفي ثنايا كلمة رئيس الشعبة بالوادي لفرع حضرموت الأستاذ الدكتور محمد عبدالنور تحدث عن الشاعر الأستاذ/ وجدي أمين عبد مقدما نبذة عن نشاطه الأدبي وإصداره الجديد “وجدانيات”، وأكد بدوره الوقوف إلى جانب كل المبدعين والمثقفين بوادي وصحراء حضرموت إلى إظهار نتاجاتهم الأدبية وإثراء الساحة الفنية والأدبية.

وعقب كلمته ألقى الاستاذ التربوي القدير/ أحمد محفوظ باشعيب تحدث فيها عن المحتفى به وإصداره الجديد “وجدانيات” والإبداع الشبابي ونتاجهم الأدبي والحث على التعلم والتعليم الذي به تستنير العقول ويصقل المواهب الإبداعية.

وقد قدمت قراءة تحليلية رائعة ماتعة حول كتاب “وجدانيات” أعدها الأديب الأستاذ القدير/ شعبان علي بن طالب وألقاها نيابة عنه الأستاذ / فائز بن جميل.

وقد تخللت الفعالية قصيدة شعرية جميلة ألقاها الشاعر /محمود ناصر هملان وقد لاقت استحسان الجميع.

عقب ذلك ألقى مؤلف الكتاب المحتفى به / وجدي أمين عبد كلمة حول كتابه” وجدانيات” وقراءة بعض نصوصه الواردة في الكتاب شاكرا في ثنايا كلمته اتحاد أدباء وكتاب الجنوب على احتضانهم وتبنيهم هذه الفعالية التي أسهمت في التعريف بالكتاب بشكل كبير، كما شكر كل الذين وقفوا معه في إخراج الكتاب بهذه الحلة البهية.

وفي آخر فقرات الفعالية تم فتح المجال للمداخلات من قبل الحضور مثنيين على الكاتب وتهنئته بصدور هذا النتاج الأدبي الذي يسعد به الجميع، وقد تم في الفعالية تكريم الكاتب من قبل فريق الزمالك الرياضي بالسويري مديرية تريم.

واختتمت الفعالية بتوقيع الاصدار وتوزيعه على الحاضرين والمهتمين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي تبن يقدّم دعماً لأطفال روضة “الزهراء” في الفيوش

لحج (حضارم اليوم) خاص بتوجيهات رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج …