الرئيسية / أخبار محلية / لقاء مشترك بين مكتبي وزارة التربية والتعليم والصحة العامة والسكان لمناقشة آلية تطوير وتحسين الخدمات الطبية بإدارة الصحة المدرسية بالمكلا

لقاء مشترك بين مكتبي وزارة التربية والتعليم والصحة العامة والسكان لمناقشة آلية تطوير وتحسين الخدمات الطبية بإدارة الصحة المدرسية بالمكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

عقد بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمكلا لقاء مشترك بين مكتب التربية والتعليم ، ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل برئاسة الأستاذ أمين عبدالله باعباد المدير العام لمكتب التربية والتعليم ، الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة .

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجانبين و آلية تطوير وتحسين الخدمات الطبية بإدارة الصحة المدرسية التي تقدم خدمات صحية لمنتسبي القطاع التربوي بالمحافظة ، كذلك التعرف عن قرب على سير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة التي تحتاجها إدارة الصحة المدرسية وغيرها من القضايا الأخرى المتعلقة بكيفية ربط إدارة الصحة المدرسية بالقطاع الصحي بالمحافظة ، التنسيق بشأن تنفيذ حملة شلل الأطفال التي سيتم تنفيذها في شهر مارس المقبل .

وأكد الأستاذ أمين باعباد المدير العام لمكتب التربية والتعليم بأن هذا اللقاء يأتي في إطار الشراكة الفاعلة بين الطرفين وبخاصة الصحة المدرسية التي تعد جزء من القطاع الصحي مشيرا إلى أن مكتب التربية يعكف حاليا لإعداد خطة استراتيجية للقطاع التربوي للإسهام في تحسين البيئة الصحية والتعليمية للطلاب بالمدارس لافتا بأن مدينة المكلا ستستضيف في بداية شهر مارس 2023م بطولة الروبوت للذكاء الاصطناعي بالجمهورية ، تفعيل جانب الحاسوب للمعلمين ، بالإضافة إلى تأهيل الكادر الصحي العاملين بإدارة الصحة المدرسية لتقديم خدمات علاجية نوعية للطلاب والمعلمين .

وبدوره أبدى الدكتور محمد الجمحي المدير العام لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة استعدادهم لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للصحة المدرسية باعتبارها احد المرافق الصحية بالمحافظة مشيرا إلى أن هناك رؤية جديدة لخلق شراكات تكاملية مع القطاع الحكومي منها التربية والتعليم ، مؤكدا بأن مكتب الصحة سيقدم أدوية وعلاجات مجانية للصحة المدرسية لما من شأنه خدمة المرضى بالقطاع التربوي .

بعد ذلك قاموا بزيارة استطلاعية لإدارة الصحة المدرسية تعرفوا خلالها على سير الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها في مجال التمريض ، العيادات العامة والتخصصية ، الأسعافات الأولية ، الإرشاد الصحي مشيدين بكل ما شاهدوه من تجهيزات وخدمات نوعية تسهم في خدمة منتسبي القطاع التربوي في حضرموت .

رافقهم خلال الزيارة واللقاء كل من : أ. علوي الحامد نائب المدير العام ، أ. أنور عبد الدائم رئيس شعبة التعليم العام ، أ. ماجد باحبارة مدير إدارة الصحة المدرسية وعدد من المختصين بمكتب التربية والتعليم ، أ. فؤاد علي بامطرف مدير أدارة الرعاية الصحية الأولية ، أ. خالد حسين الكلدي مدير أدارة التثقيف الصحي ، أ. عمر باجبار مدير دائرة المنظمات بمكتب الصحة والسكان ، منسق البنك الدولي بالمحافظة ، د. أيمن عمر باظروس نائب المدير العام للشئون الفنية بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …