الرئيسية / تقارير واخبار / الإمارات تقود جهود التنمية في الجنوب

الإمارات تقود جهود التنمية في الجنوب

حضارم اليوم /خاص

عطاءُ سخي لا يتوقف، وآياد ممدودة لتقديم العون للشقيق دون منٍ ولا أذى، هكذا تجسد دولة الإمارات العربية المتحدة علاقتها مع شعبنا الجنوبي في محافظاته الثمان.


مشاريع تنموية استراتيجية كبرى، وعدت دولة الامارات بتنفيذها خلال الاربعة الأشهر الماضية، في عدد من المحافظات،ضمن حزمة مساعدات متواصلة تقدمها لشعبنا على مدى ثمان سنوات في مختلف القطاعات.


آخر أوجه الدعم الاماراتي لبلادنا ماتم التوقيع عليه يوم أمس من عقود لتنفيذ ثلاثة مشاريع خدمية وتنموية في محافظة حضرموت، تشمل إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية (150) ميجاوات، ومصفاة للبنزين في منطقة الضبة بمديرية الشحر بطاقة 20 ألف برميل يومياً، وخزانات ومنطقة حرة، وإنشاء وحدة لانتاج الغاز المنزلي.


وشهد شهر ديسمبر الماضي التوقيع على اتفاقية لتزويد العاصمة عدن بمحطة طاقة شمسية بقدرة اجمالية 120 ميجاوات، وإنشاء خطوط النقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الطاقة التي ستولدها المحطة وهو أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في بلادنا.


ولتعزيز المنظومة الأمنية في العاصمة الجنوبية عدن تم في يناير الماضي التوقيع على اتفاق لانشاء منظومة مراقبة حديثة لتعزيز الاداء الأمني ومكافحة الجرائم والأعمال الإرهابية.


محافظة شبوة الجنوبية التي نفضت عن كاهلها منذ عام ونيف غبار حكم الاخوان، نالت نصيبها من الدعم الاماراتي التنموي، حيث تم في يناير الماضي التوقيع على إتفاقية لصيانة 21 منشأة مائية في المحافظة لمعالجة أزمة مياه الشرب وإحياء قطاع الزراعة الذي يعاني شحة المياه.


وتم في نوفمبر الماضي توقيع اتفاق تموّل بموجبه دولة الامارات انشاء سد حسان في سلة الجنوب الغذائية محافظة أبين بتكلفة تزيد عن 100 مليون دولار أمريكي.


ويعد انشاء السد أهم مشروع استراتيجي في بلادنا ويتوقع ان يسهم في تنمية قطاع الزراعة وزيادة الإنتاج والصادرات الزراعية.


ويؤكد الدعم السخي لدولة الامارات العربية المتحدة لبلادنا مواقفها الانسانية تجاه اشقائها وهو دعم يترجم حكمة ومواقف قيادتها السياسية الحكيمة بقيادة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …