أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بحضور الدكتورة نجوى والدكتور حسين.. إجراء مراسيم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري

بحضور الدكتورة نجوى والدكتور حسين.. إجراء مراسيم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري

عدن (حضارم اليوم) خاص

بحضور رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني الدكتورة نجوى فضل، وعضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور حسين بارجاء، أجريت مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري، في مبنى الهيئة صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن.

وخلال مراسيم التوقيع، أكدت القاضية رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد افراح بادويلان، أن الحاجة أصبحت ماسة لتقوية جبهة الدفاع الاجتماعي لمقاومة ظاهرة الفساد الخطيرة التي باتت تشكل تحديا سافرا أمام الحكومة وتمس بحقوق الانسان مسا مباشرا مضيفة بأننا اليوم بحاجة إلى تحديث آليات مكافحة الفساد وبناء قنوات للتواصل المستدام مع شركائنا وتشجيع مشاركتهم في جهود الكشف والرصد والتوعية وتفعيل المنظومة الوطنية النزاهة والشفافية والمساءلة والمحاسبة.

منوهة بأن الجميع أصبح مدعو وبدون استثناء للاصطفاف رسميا وشعبيا للتصدي إلى ظاهرة الفساد الذي ينخر الوطن.

من جانبه عبر رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري ضياء محورق، عن سعادته بالتوقيع على المذكرة، معتبرا بأن هذه الخطوة الجديدة والأولى من نوعها التي يتم اشراك إحدى منظمات المجتمع المدني متخصصة في مجال الشفافية ومحاربة الفساد مع اعلى هيئة في الدولة مختصة بمحاربة الفساد وهي خطوة ستعزز من توحيد الجهود الرسمية و المجتمعية في مجال مكافحة ومحاربة الفساد والفاسدين في البلد.

هذا وقاما بالتوقيع على مذكرة التفاهم رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية افراح بادويلان، رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري والأستاذ ضياء محورق.

وتهدف المذكرة، إلى تنسيق الجهود لمواجهة الفساد واستئصال منابعه.

حضر مراسيم التوقيع وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ولفيف من الإعلاميين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب …