الرئيسية / تقارير واخبار / وفد منظمة الصحة العالمية يزور مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن

وفد منظمة الصحة العالمية يزور مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن

حضارم اليوم /متابعات

استقبل مدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعاصمة عدن د.ثابت قاسم محسن أمس بمكتبه بالمستشفى وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة ضابط برنامج الصحة النفسية بالمنظمة د.سند حيدره والمرافق له من المنظمة، ووكيل مساعد قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة د.حسين احمد الاعوش،وقاما في زيارة ميدانية لالتماس أوضاع مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بمحافظة عدن.

وخلال الزيارة طاف ثابت والاعوش ووفد منظمة الصحة العالمية ، في كافة أقسام المستشفى ، واستمعا إلى شرح مفصل عن الرعاية الصحية العلاجية المقدمة للحالات النفسية والعصبية لدى المستشفى، وتوفير الأجواء الصحية لهم في بيئة نظيفة صحية للمرضى، ويعد عاملاً مساعداً لعلاجهم النفسي والعقلي.

واطلع الوفد على الصعوبات والتحديات التي تواجه المستشفى في تحسين أداء الخدمة الصحية المقدمة للمرضى ورعايتهم ، في إعادة تأهيل و وترميم بعض أقسام المستشفى، واقامه حديقة متنفس لمرضى المستشفى، ويعد من أهم العوامل العلاجية ومن جانبه أبدى وفد منظمة الصحة العالمية تفهما كبير بالاحتياجات والمتطلبات الصحية للمستشفى ، والإسهام في رفع مستوى تقديم الخدمة الصحية لمعالجة الحالات النفسية وتخفيف الأعباء والمعاناة على المرضى.

وأشار وكيل مساعد قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة د. الاعوش مدى تفاعل واهتمام الوزارة في تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المستشفى، من خلال التنسيق والتعاون بين المستشفى و منظمة الصحة العالمية ومنظمات المجتمع المدني ، في دعم المستشفى ،وتوفير الأجواء الصحية للمرضى.

حيث ثمن وفد منظمة الصحة العالمية و الاعوش الجهود المبذولة من قبل مدير عام مستشفى الأمراض النفسية بعدن د.ثابت قاسم محسن بالنقله النوعية والنشاط الملحوظ في تحسين أداء عمل المستشفى رغم شحه الإمكانيات المتاحة له.

ورافقة أثناء الزيارة مدير البرنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة د.محمد بن حصيه، و نائب مدير برنامج الوطني للصحة النفسية بمكتب محافظة عدن د.اماني خالد ،و نائب مدير عام المستشفى لشؤون الفنية د.شكري محمد ، ونائب مدير عام المستشفى لشؤون الإدارية والإنسانية د.حسين المفلحي. *من محمد المحمدي*

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إعادة الإعمار في غزة قد تستغرق 80 عاما

المكلا (حضارم اليوم) خاص أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن إعادة بناء المنازل …