الرئيسية / تقارير واخبار / أهالي المخفين قسريا في السجون السرية التابعة لسلطات تعز يقيمون و قفة احتجاجية يطالبون بالكشف عن مصير أولادهم

أهالي المخفين قسريا في السجون السرية التابعة لسلطات تعز يقيمون و قفة احتجاجية يطالبون بالكشف عن مصير أولادهم

حضارم اليوم /متابعات

نفذت  اليوم   وقفة احتجاجية في ساحة الحقوق والحريات بمحافظة تعز، تضامناً مع المخفيين في السجون السرية التابعة لسلطات تعز  .

وطالب المحتجون في الوقفة رئيس الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، والسلطة القضائية، والسلطة المحلية بالمحافظة، بالتدخل العاجل للكشف عن مصير المخفيين وإطلاق سراحهم.

كما طالبوا  في لقاءات صحفية خاطفة أجريتها مع  عددآ منهم الحكومة والسلطات المحلية بتعز بتفعيل القوانين والمواثيق والاتفاقيات 
الدولية التي صادقت عليها بلدنا وكذا ما تضمنته مخرجات الحوار الوطني والعمل على اغلاق السجون السرية بتعز ( السجون خارج القانون ).

و دعا المحتجون النشطاء والمنظمات الحقوقية والسياسية والنقابية وكذا المنظمات المحلية والعربية والدولية والضمير العالمي لتبنى قضايا حقوق الإنسان وقضايا المخفيين قسراً في تعز والدفاع عنهم ،  والضغط على الحكومة اليمنية لتفعيل ادواتها القضائية للكشف عن مصير المخفيين قسرآ  في تعز، وسرعة إطلاق سراحهم.

وأكدوا   على استمرارهم  في النضال السلمي، حتى يصل الجميع إلى مرحلة العيش تحت ظل دولة مدنية ينعم فيها أبناء الوطن بالحرية والمواطنة المتساوية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطالب سلطة المعلا بإنهاء أزمة ضعف ضخ المياه

عدن (حضارم اليوم) خاص ناقش علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في لقائه …