الرئيسية / تقارير واخبار / خلال ترحيبه بالسفير الروسي.. الرئيس الزُبيدي يستعرض انتصارات القوات الجنوبية

خلال ترحيبه بالسفير الروسي.. الرئيس الزُبيدي يستعرض انتصارات القوات الجنوبية

حضارم اليوم /خاص

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، بالقائم بأعمال سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن، خلال استقباله بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض.


واستعرض اللقاء العلاقات التاريخية المتينة بين الجنوب وروسيا الاتحادية، وأهمية الدور المحوري لموسكو في دفع مسار السلام لما تمتلكه من ثقل وحضور على مستوى المنطقة.


وتناول الجانبان جهود الأمم المتحدة لتمديد الهدنة الإنسانية،  والتحركات على الصعيدين الإقليمي والدولي لإحلال السلام عبر عملية سلام شاملة تضع بقمة أولوياتها تطلعات شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره، وتتجاوب مع المتغيرات على الأرض.


وأشار الرئيس الزُبيدي إلى نجاحات القوات المسلحة الجنوبية في حربها على التنظيمات الإرهابية خلال عمليتي سهام الجنوب، وسهام الشرق، مؤكدا أنهما حققتا انتصارات بمعاقل تنظيم القاعدة في محافظ أبين.


وثمن السفير الروسي انتصارات القوات الجنوبية في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا أنها تعد عاملا رئيسيا في ترسخ أمن واستقرار المنطقة.


كما جدد موقف بلاده الداعم لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، مشددا على حرص موسكو على بذل جميع الجهود اللازمة للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.


شهد اللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وعماد محمد مدير مكتب رئيس المجلس، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، والملحقان بسفارة روسيا الاتحادية بافيل كورولوف، وجوليا تشيسانوفا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب …