الرئيسية / أخبار محلية / في اجتماعها الدوري الأول لسنة 2023.. الهيئة التنفيذية المساعدة تأكد على استمرار التصعيد وتشجب استحداثات المنطقة الأولى

في اجتماعها الدوري الأول لسنة 2023.. الهيئة التنفيذية المساعدة تأكد على استمرار التصعيد وتشجب استحداثات المنطقة الأولى

سيؤن(حضارم اليوم ) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت اجتماعها الدوري الأول لسنة 2023م ، برئاسة الأستاذ محمد عبد الملك الزبيدي رئيس الهيئة وبحضور نائب رئيس الهيئة الشيخ كرامة بن الصقير ومدراء الإدارات بالهيئة .

واستمعت الهيئة في مستهل اجتماعها إلى الخطة السنوية لعام 2023 ومناقشة التقرير السنوي لعام 2022 ومستوى الإنجاز المنفذ بجميع إدارات الهيئة التنفيذية المساعدة ومستوى التنفيذ في هيأت المجلس الانتقالي بمديريات وادي حضرموت.

كما اطّلعت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت على آخر المستجدات بوادي حضرموت والمتعلقة بالتصعيد الشعبي وأدانت الاستحداثات العسكرية التي تقوم بها المنطقة العسكرية الأولى وإنشاء نقاط ومعسكرات جديدة بمدينة سيؤن.

وأشادت الهيئة التنفيذية المساعدة بشباب الغضب والتصعيد الشعبي المنفذ في مدن وادي حضرموت المستمر منذ اكثر من ثلاثة اشهر والمطالب بتفيذ الشق العسكري لمشاورات الرياض ورحيل المنطقة العسكرية الأولى وإحلال مكانها قوات النخبة الحضرمية وحذرت من مغبة الاستمرار في تجاهل مطالب أبناء وادي حضرموت وكذا المساس بالمشاركين في اي تصعيد قادم، وأكدت الهيئة التنفيذية المساعدة وقوفها التام مع أبناء حضرموت في مطالبهم المشروعة بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى وتمكين النخبة الحضرمية من بسط نفوذها الكامل على التراب الحضرمي وأكدت أيضا على تسخير كل إمكانياتها لأجل هذا الهدف.

وأكدت الهيئة التنفيذية المساعدة أيضا على وحدة الصف الحضرمي خلف الهدف السامي المتمثل في تخليص مدن وادي حضرموت من المليشات الجانحة على على صدر الوادي وتؤكد على ان الأصوات النشاز التي ظهرت مؤخرا في حضرموت ماهي الاصنيعة من صنع الاحتلال الإخواني ومليشاته في وادي حضرموت ولا تمثل اي رقم او صوت في حضرموت ووضعت الان فقط من أجل الدفاع عن الاحتلال الإخواني والدفاع عن قوات المنطقة العسكرية الأولى ومليشياتها.

وقدمت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي الشكر و الاشادة الكاملة للعميد ركن عبدالله بن حبيش الصيعري مدير أمن وادي وصحراء حضرموت ولكل رجال الأمن في وادي حضرموت نظير جهودهم الكبيرة التي يقومون بها في حفظ الأمن بمدن وادي حضرموت ويقضتهم الأمنية الكاملة في كشف التهريب المار بمدن وادي حضرموت وصولا إلى مليشيات الحوثي وفضح التخادم بين المنطقة العسكرية الأولى وتلك المليشيات.

ودعت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي السلطة المحلية بحضرموت ساحلاً ووادي إلى تحمل مسؤوليتهم خاصة في ظل الأوضاع المعيشة الصعبة التي يمر بها المواطن وضرورة سرعة إيجاد حلول عاجلة لتخفيف عن المواطنين في حضرموت وتسخير الأوعية المالية لدى السلطة في خدمة المواطنين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …