الرئيسية / أخبار محلية / أبين: حفل خطابي وفني وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين

أبين: حفل خطابي وفني وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين

أبين (حضارم اليوم )عبدالله الظبي

تحت شعار”دور الابتكار في الدفع قدما نحو عالم ميسور ومنصف” نظمت جمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة أبين الحفل الخطابي والفني والتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري،وبتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن.

وفي الاحتفالية التي احتضنتها قاعة اللؤلؤة بمدينة جعار بمديرية خنفر،بدأت بآيات من الذكر الحكيم ألقت الدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين كلمة هنت فيها كافة المشاركين والحضور باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة مؤكدة على أنهم فئة مهمة للمجتمع.

لافتها أن إعاقتهم ليست حاجزا يمنع فعاليتهم في المجتمع على أنهم يمتلكون إبداعات مذهلة في كافة المجالات.

وخلال الحفل الفني قدم المشاركون في الحفل وصلات فنية وغنائية ومسرحية نالت استحسان كافة الحاضرين بالاضافة الى عرض وبازاراً لمنتجات الجمعيات والمؤسسات والمراكز كما تم عرض ريبورتاج مصور عن مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة تم فيه استعراض النجاحات و البرامج الهادفة والأنشطة التي نفذها المعاقون في شتى المجالات.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين وكذلك تكريم مدير صندوق رعاية المعاقين بمحافظة أبين من قبل جمعيات ومراكز المعاقين بالمحافظة نظير جهودهم وإبداعاتهم المتميزة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …