الرئيسية / أخبار محلية / المجلس النرويجي يختتم مشروع الدورات التدريبيه (YEP) بالمعهد الوطني بدارسعد

المجلس النرويجي يختتم مشروع الدورات التدريبيه (YEP) بالمعهد الوطني بدارسعد

عدن(حضارم اليوم) فواز الحيدري

خلال احتفال اقيم بقاعة البتراء بفندق كورال بخورمكسر، اختتم المجلس النرويجي مشروع الدورات التدريبيه من مركز تدريب الشباب (YEP) المنفذ بالتعاون مع المعهد الوطني للتقنيين والمدربين دار سعد .

وحضر الحفل وكيل اول المحافظه محمدنصر شاذلي ووكيل مساعدقطاع المعايير والجوده المهندس عارف ماطر ومديرعام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني م/عدن الاستاذ محمدسالم الشكلية ومديرعام مديرية دارسعد الاستاذ/عبودناجي الحالمي.ومديرعام تعليم وتدريب الفتاة في وزارة التعليم الفني الاستاذه /سميحه عمر ياسين ونائب مديرعام مكتب وزارة التعليم الفني م/عدن الاستاذ مراداحمدهادي ومديرادارة الرقابة والتفتيش في مكتب التعليم الفني عدن الاستاذ/خلدون شائف وعدد من الشخصيات الاعتبارية.
ابتدى الحفل الختامي بكلمة المنظمة النرويجيه والتي القاها الاستاذ عبدالفتاح الذي رحب بالضيوف والمؤسسات
وشاكرا قيادة مكتب التعليم الفني والمعهد الوطني والسلطة المحلية بالمديرية على مساندتهم للمشروع وانجاحه بهذا الشكل الرائع.

واضاف عبدالفتاح في كلمته باعطاء نبذه عن الدورات المهنية والتي احتوت على خمسة تخصصات .( ميكانيكا سيارات +الكوافير + صيانة الجوال +الخياطه + نجاره ) والتي اقيمت بالمعهد الوطني للتقنيين والمدربين دارسعد حيث ركزت الدورات على اكساب المشاركين والمشاركات مهارات متقدمة في المجالات التدريبيه بالإضافة إلى موضوعات تعليم المواد الاساسيه المدرجه في البرنامج التدريبي وقد استمر برنامج الدورات مدة سته اشهر متواصلة شارك فيها (50 متدرب ومتدربه)

من جانبه أكد وكيل اول محافظة عدن الاستاذ محمد نصر الشاذلي على ان هذه الدورات مهمة للمتدربين ونتمنى ان لا تقف عند هذا الحد بل تتعداه الى مابعد التخرج وهو متابعتهم في سوق العمل .

واضاف الشاذلي: ونحن على ثقه بان المنظمات ستعمل معنا على تاهيل مخرجات فنية. وكلمتي للمتدربين عليكم المضي في طريق النجاح لانكم الان تمتلكون مهن وحرف ويجب عليكم استغلالها والشروع بصنع مشاريعكم الخاصه.

من ناحية اخرى رحب مديرعام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني م/عدن الاستاذ محمدسالم الشكلية في كلمته اثناء حفل اختتام الدورات التدريبيه بوكيل اول محافظة عدن الاستاذ محمدنصر الشاذلي والاخوه القائمين على الحفل من المجلس النرويجي وبوكيل مساعد وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ/عارف ماطر ومديرعام تعليم وتدريب الفتاه الاستاذه /سميحه عمر ياسين والحاضرون جميعا كلا باسمه وصفته.

واضاف الشكلية بالقول :

اننا في مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمه نثمن الدور الريادي الذي قام به المجلس النرويجي في عملية تدريب ابنائنا وبناء قدراتهم لانخراطهم بسوق العمل لتقديم الخدمات المجتمعية المناسبه.

ونحن على ثقه بان هذا الحفل الختامي لبرنامج الدورات التي اقيمت بالمعهد الوطني دارسعد ماهي الا بداية لانطلاق عملنا في مجال التدريب مع المجلس النرويجي وبمختلف المعاهد الفنية والتقنيه.

وعندنا طموح بتطوير منظومة التعليم الفني بتقديم خدمة تعليميه بمعاهد التعليم الفني بمستوئ من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية بما يسمح للخريجين بالاسهام الفعال في التنمية الاجتماعية والاقتصاديه لعدن خاصه ولعموم الوطن الى جانب تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والدولي كثافة وتنوعآ وانتشارآ. .

ان التعليم الفني هو المصدر الرئيسي لامداد سوق العمل بالعمالة المدربه والجاهزه فنيآ وبدنيآ .لذلك يساهم التعليم الفني في التنمية عن طريق تزويد القوى العامله المدربه بالخبرات الضرورية واللازمة لسد حاجات سوق العمل والقطاع الخاص فالعلاقة متبادله بين التعليم والتنمية الاقتصاديه.

ونؤكد اننا مازلنا بحاجه الى توافر الجهود لتعزيز الشراكه بين الموسسات التعليمية التدريبيه وسوق العمل بشكل اكبر.

ونكرر القول بان التعليم الفني احد روافد التنمية ومدخلا عصريا لتحقيق التكنولوجيا المهنية ولذلك ابواب مكتبنا مفتوح على مصراعيه لكل المنظمات والمؤسسات الداعمه في مجال التعليم الفني. وسنقدم لها كل التسهيلات.

وفي نهاية الحفل تم توزيع حقائب مهنية لمساعدة المتدربين ببدء مشاريعهم الخاصة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي الضالع يتفقد سير عمل الهيئة التنفيذية في مديرية الازارق

الضالع (حضارم اليوم) خاص التقى مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …