الرئيسية / تقارير واخبار / حفل إشهار كتابي “الأغنية المحضارية : قراءات وتأملات” و “ثمالة قلب وكفى” الأديب الأستاذ صالح الفردي

حفل إشهار كتابي “الأغنية المحضارية : قراءات وتأملات” و “ثمالة قلب وكفى” الأديب الأستاذ صالح الفردي

المكلا/ محمد العماري

في صباحية أدبية هادئة، نظمت سكرتاريه اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة حضرموت صباح يوم السبت في مدينة المكلا إشهار كتابي الأديب الأستاذ صالح حسين الفردي ” الأغنية المحضارية : قراءات وتأملات” و “ثمالة قلب وكفى”.

و بدأ حفل الاشهار بآيات من القرآن الكريم، ثم تلاها مقدمة ترحيبية بالحضور من القائم بأعمال رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب أ.عمر خريص، مرحباً فيها بالحضور مستعرضاً أعمال إتحاد الأدباء فرع حضرموت من اقامة أمسيات شعرية و ادبية وتكريم الهامات الادبية الحضرمية.

وتخلل الحفل فقرات أدبية بطريقة حوارية لكتاب “ثمالة قلب وكفى” قدمها الثنائي شريف بافضل و مايسة بن فاتح، و قصيدة للشاعر سالم بن سلمان تتحدث عن الزامل الحضرمي وطريقة الإلقاء الحرفية و الصوتيه للزوامل الشعبية في مناطق حضرموت.

وتحدث الاستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي مقدماً شكره للأديب الفردي، مؤكداً على أن حضرموت بحاجة للجهود الادبية وتعزيز توحدها الثقافي بعد ان كانت مقيده في الفترات السابقة، شاكراً اتحاد ادباء وكتاب الجنوب وكل الداعمين الذين شاركوا في مساعدة أ.صالح الفردي ليخرج هذه الأعمال الأدبية العظيمة.

وفي نهاية الصباحية قرأ الكاتب الأديب الفردي عدد من إشارات إصداراته ” الأغنية المحضارية قراءات و تأملات و ثمالة قلب وكفى” مشيراً إلى محاولاته المتكررة والشيقة في إصدار هذه النسختين والنسخ السابقة التي شكلت إنموذج من العمل المستمر والمشترك، و في الأخير تم توزيع النسخ الورقية على الحاضرين..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …