الرئيسية / أخبار محلية / ثقافية لودر تقيم حفل فني بمناسبة الذكرى 59 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.

ثقافية لودر تقيم حفل فني بمناسبة الذكرى 59 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.

أبين(حضارم اليوم ) خالد الكابر

أقامت إدارة الثقافيه بالمجلس الانتقالي الجنوبي لودر حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى 59 لثورة الرابع عشر من أكتوبر ، وبحضور رئيس المجلس سالم عمر مسود.بداء الحفل بأي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي بعد ذلك كلمه ترحيبية ألقاها رئيس المجلس الانتقالي لودر سالم مسود نيابةً عن الهيئه التنفيذيه للمجلس لذي رحب بالضيوف الكرام وفي مقدمتهم مدير مكتب التربيه والتعليم بلودر علي عبدالله اليافعي وبالحضور .

وتحدث مسود: يسعدني ويشرفني أن أكون مشارك في هذا الحفل الفني بمناسبة الذكرى 59 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيده،واشكر إدارة مدرسة عبود وكل كوادرها التربويه وطلابيه،لكي نحيي هذه الذكرى العزيزه على قلوبنا وهي ذكرى 59 لثورة الرابع عشر ضد الاستعمار البريطاني بدأت شرارتها من قمم الجبال ردفان .

واضاف مسود قائلاً: قدم شعبنا الجنوبي قافله من الشهداء من أجل نعيش احرار وبناء وطن جديد مستقلاً ودوله عظيمه .

وأوضح رئيس المجلس الانتقالي لودر في عام 1967م خرج اخر جندي بريطاني من ارض الجنوب ،واصبح الجنوب دوله مستقله لها مكانتها بين الدول العربية والإسلامية والدولية،حتى عام 1990م دخلنا في وحده لم تدوم طويلاً بسبب النوايا الخبيثه التي دخل بها الاخوه في الشمال،حيث أعلنوا علينا حرب غاشمه في عام 1994م وقتلوا كوادر الجنوب وهدموا البنيه التحتيه ومنها طمسوا ثقافة الجنوب واستبدالها بثقافه اكثر همجية وعدم انسجام تام لها من قبل أبناء الجنوب.

وأشار سالم عمر مسود حتى التعليم لم يسلم من عنجهية نظام صنعاء واضعافه في الجنوب، وتغيير المناهج التعليميه في كافة المراحل التعليمية وادخال الغش في الامتحانات من أجل نشر الاميه في واساط شباب الجنوب.

وأكد سالم عمر اليوم وبرعايه من الرئيس عيدروس الزبيدي واشراف الاستاذ محمد احمد الشقي نحي نشاطنا الثقافي،ونستعيد ثقافتنا الجنوبيه العريقه بهذا الحفل الفني في ذكرى 59 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.

ودعا مسود الى الحفاظ على الهويه الجنوبيه الاصيله، والتمسك بالقيم والمبادئ الأساسية للجنوب في سبيل استعادة الدوله الجنوبيه الفيدراليه مستقله.

بعد ذلك تحدث مدير الاداره الثقافيه حسن مشيبي، حيث قال: أولاً نترحم على أرواح شهداء الوطن الجنوبي وفي مقدمتهم القائد الفذ البطل راجح لبوزه وعدد من الأبطال لذين رؤو بدمائهم الزكيه ارض الجنوب الطاهره في مواجهة الاحتلال البريطاني .

وشكر مدير مدرسة عبود الاستاذ حسين الواحدي القيادة المجلس الانتقالي لودر على أحياء هذه الفعاليه،وطالبهم بالمزيد من الأنشطة ثقافيه في استعادة ثقافة الجنوب الغائبه منذو زمن طويل.

بعد ذلك قدمت بروفات فنيه من قبل زهرات مدرسة عبود نالت استحسان الجميع.

واحياء الفنانين محمد السعيدي وبدر المحمدي الحفل بأغنية حماسيه تفاعل معها الجمهور الحاضر والقيت قصيدتين شعريه للشعراء احمد حسين حيمد ومصطفى الكازمي.

حضر الحفل الفني كلاً من مدير مكتب التربيه والتعليم بلودر علي عبدالله اليافعي ونائب رئيس المجلس الانتقالي لودر حسين علي القفعي ومدير الاداره التنظيمية علي دهمس.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …