أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / قائد العمليات المشتركة: الميليشيات الحوثية تتهرب مجدداً من تطبيق إتفاق الحديدة

قائد العمليات المشتركة: الميليشيات الحوثية تتهرب مجدداً من تطبيق إتفاق الحديدة

أنتهت مساء الأثنين جلسات لجنة تنسيق إعادة الإنتشار لتنفيذ إتفاق ستوكهولم في الحديدة دون الخروج بنتائج مرضية نتيجة لعدم وجود أي مؤشر أو نوايا لدى المليشيات الحوثية الإنقلابية في الإلتزام ببنود الإتفاق..

حيث أكد اللواء صغير عزيز، قائد العمليات المشتركة للجيش اليمني، رئيس الفريق الحكومي، في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، بأن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، تتهرب مجدداً من تطبيق إتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

وقال اللواء بن عزيز: في تصريح لقناة “الحدث”، إن “المناقشات في إجتماع اللجنة مع ممثلي الحوثيين وبحضور الجانب الأممي تتركز على آلية وقف إطلاق النار.

وأضاف بن عزيز إن “ممثلي الميليشيات الحوثية يتهربون من تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في موانئ الحديدة الثلاثة تحت رقابة ثلاثية من لجنة إعادة الانتشار.

وأشار اللواء صغير بن عزيز إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث سيتوجه الأربعاء القادم إلى صنعاء لإقناع الحوثيين بضرورة تنفيذ إعادة الانتشار.

هذا وكانت اللجنة المشتركة المكلّفة بتطبيق إتفاق السويد المتعلق بمحافظة الحديدة، عقدت يوم أمس (الأحد) إجتماعاً ثلاثياً في عرض البحر على متن سفينة أمنية ، وذلك بحضور ممثّلين الحكومة الشرعية، والمليشيا الحوثية الإنقلابية والأمم المتحدة، في أول إجتماع لها منذ فبراير الماضي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …