الرئيسية / أخبار محلية / قبائل سيبان تستعد لعقد اجتماع موسع الثلاثاء القادم للوقوف أمام آخر المستجدات

قبائل سيبان تستعد لعقد اجتماع موسع الثلاثاء القادم للوقوف أمام آخر المستجدات

المكلا(حضارم اليوم) سعيد خالد

انطلاقا من قول الله عز وجل (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ) ، تشهد محافظة حضرموت هذه الأيام ترتيبات وتحضيرات واسعة لعقد لقاء موسع لقبائل ومناصب قبائل سيبان بمنطقة “ثلة باعمر” بمديرية أرياف المكلا ، يوم الثلاثاء القادم، بهدف الوقوف على الأحداث والتطورات والتحديات الجسام التي تمر بها البلاد بشكل عام ومحافظة حضرموت بشكل خاص ومناقشة جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بقبائل سيبان .

ويأتي هذا اللقاء القبلي المهم لقبائل سيبان والذي تشكلت لجنة تحضيرية على الإعداد والترتيب له، بدعوة من مقادمة القبائل لتدارس المستجدات والتطورات على الساحة المحلية والوقوف على المخاطر والمنعطفات الراهنة التي تهدد أمن واستقرار حضرموت ومستقبلها.

وتبذل اللجنة التحضيرية جهودا دؤوبة ومخلصة في أعمال التهيئة والتحضير وتجميع الرؤى والمشاريع المختلفة ومناقشتها واستخلاص منها ما يخدم حضرموت ومستقبلها.

وذكر مصدر في اللجنة التحضيرية، أن اللقاء الموسع لقبائل سيبان، سيكرس للوقوف أمام الأوضاع الراهنة في حضرموت بما تحمله من تحديات ومخاطر، واتخاذ ما يلزم تجاهها، جنبا إلى جنب مع مختلف قبائل ومكونات المجتمع الحضرمي.

لافتاً إلى أن اللقاء الموسع سيبحث الدور المناط بقبائل سيبان في جمع شمل أبناء حضرموت وصياغة رؤية واحدة وإرادة موحدة وصادقة للوصول إلى مستقبل آمن يحقق كل الطموحات والتطلعات المشروعة لأبناء المحافظة والأجيال القادمة .

مشيرًا إلى أن قبائل سيبان كانت دوماً السباقة في المبادرة في جمع أبناء حضرموت وتحقيق الإجماع الحضرمي، وقد نالت شرف القيام بهذا الدور خلال المراحل و الفترات الماضية.

مؤكدًا أن قبائل سيبان وجميع أبناء حضرموت ومكوناتها القبلية والمدنية، لن تفرط في أمن واستقرار حضرموت أو تسمح بالمساس والنيل من المكتسبات المهمة التي تحققت لحضرموت سواءً على الصعيد الأمني أو المدني .

مضيفاً أن اللقاء سيناقش ويستعرض جملة من المواضيع والقضايا التي تخص أبناء قبائل سيبان، وسيتخذ إزائها ما يلزم من قرارات وتوصيات، تحفظ لها كرامتها وحقوقها وتعزز من تماسكها وترابطها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …