الرئيسية / تقارير واخبار / المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع بحضرموت يدين ويستنكر هجمات ميليشيات الحوثي على المنشآت النفطية بالمحافظة.

المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع بحضرموت يدين ويستنكر هجمات ميليشيات الحوثي على المنشآت النفطية بالمحافظة.

المكلا(حضارم اليوم) خاص

عبّر المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت عن إدانته البالغة، واستنكاره الشديد للهجمات الإرهابيَّة التي قامت بها مليشيات الحوثي المجرمة يوم الجمعة الموافق 21 / 10 / 2022م ضدَّ منشآت حيويَّة مدنيَّة بمحافظة حضرموت بميناء الضبه النفطي ، وإن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الارهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة.

واعتبر البيان الهجوم الصاروخي على ميناء الضبة تصعيدا غير مسبوق واعتداء ارهابي ضمن سلسلة الاعتداءات الإرهابية الممنهجة والمتعمدة للأعيان المدنية والمدنيين وتعكس مدى استخفاف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ومخالفتها لمبادئ ديننا الاسلامي الحنيف ولكلِّ القيَم والأعراف والمواثيق الدولية، وقواعد القانون الدولي الإنساني” .

كما اعتبر البيان أن ما تقوم به مليشيا الحوثي المدعومة من ايران ما هو الا دليل على تخبطها واحباطها وخاصة بعد الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية والوية العمالقة في جبهات القتال بأبين وشبوة.

ودعا المجلس التنسيقي الأعلى في بيانه المجتمع الدولي والتحالف العربي إلى اتخاذ إجراءات صارمة ورادعة لا تقف عند الإدانة والاستنكار، بل يجب أن تكون حاسمة تكفل عدم تكرار الاعتداءات الآثمة ضدّ ما ارتكبته مليشيات الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح والغطاء الإعلامي .

كما دعا العلماء والمفكرين والمنظمات الدولية والمحلية في كل مكان للقيام بمسؤولياتهم في مكافحة جذور التطرف والغلو والإرهاب، وخاصة نقْض تلك المنطلقات الفكرية الخطيرة التي تنطلق منها ميليشيات الحوثي الإرهابيَّة في تبرير سفك الدماء المعصومة، وتدمير البِنَى التحتية المَصُونة، وترويع الآمنين، وزرع الفتن والاقتتال الطائفي والدمار والخراب في كافة أنحاء الجنوب واليمن .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكثيري يطالب سلطة المعلا بإنهاء أزمة ضعف ضخ المياه

عدن (حضارم اليوم) خاص ناقش علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في لقائه …