أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / واشنطن: الهُدنة في اليمن هشة

واشنطن: الهُدنة في اليمن هشة

المكلا (حضارم اليوم ) متابعات

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، على مواصلة جهودها للضغط على الحوثيين لتنفيذ الهدنة والتوصل لاتفاق وقف دائم لإطلاق النار في اليمن، يُنهي معاناة الشعب.

جاء ذلك في على لسان سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفليد، مع قناة “العربية” الفضائية، نشرتها موقع البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة.

وقالت إن، “الهدنة ضعيفة للغاية، إنها لا تزال صامدة وقدمت بعض الراحة للشعب اليمني، ونحن نعمل على تحويل تلك الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

وأضافت: “مبعوثنا الخاص، السفير ليندركينغ – على الأرض، يعمل على مدار الساعة لدفع الحوثيين والآخرين إلى طاولة المفاوضات، وسنواصل العمل على هذه الجهود”.

وعن استمرار الحوثيين في خروقاتهم للهُدنة وتصعيدهم العسكري وحصارهم للمدن، قالت جرينفليد: “من الواضح أن الحوثيين اتخذوا بعض الإجراءات التي لا تصب في مصلحة السلام، وعلينا أن نواصل الضغط عليهم ونواصل العمل نيابة عن الشعب اليمني”.

وأكدت: “علينا أن نواصل الضغط عليهم لأن الشعب اليمني هو الذي يعاني، ولم نستسلم ولن نتخلى عن محاولة إيجاد طريقة للمضي قدمًا”.

ويقود المبعوثان الاممي والأمريكي، جهوداً مضاعفة لإقناع الأطراف اليمنية بتمديد الهُدنة إلى ستة أشهر مع قبيل انتهائها مطلع أغسطس المقبل.

ووافقت الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، مطلع يونيو/ حزيران الماضي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان السابق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …