أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / لجنة تقصي الحقائق بشبوة تصدر بياناً بشأن أحداث تبادل إطلاق النار في عتق

لجنة تقصي الحقائق بشبوة تصدر بياناً بشأن أحداث تبادل إطلاق النار في عتق

شبوة (حضارم اليوم ) خاص

أصدرت اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق بمحافظة شبوة، اليوم الجمعة، بيانًا أوليًا مهماً بشأن أحداث تبادل إطلاق النار – يوم الثلاثاء الماضي – التي تسببت بها القوات الخاصة بالمحافظة، والّتي أدت إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى الآخرين، بِمدينة عتق.

وأوضحت اللجنة العسكرية، بأنها باشرت عملها بالتحقيق؛ وجمع الاستدلالات حول الواقعة المؤسفة، مُشيرةً إلى استمرارية عملها وجمع استدلالاتها؛ لِفور رفع التقرير النهائي والبيان التوضيحي التفصيلي بِذَلك.

وعبّرت اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق، عن استنكارها لظهور بعض مقاطع الفيديو المُصور بِواسطة كاميرات المراقبة، داعيةً مُلاك المراكز التجارية لِعدم التعامل إلّا معَ الجهات الحكومية – ذات الصلة – بِكشف ومنح نسخة من المواد المصورة لهم.

كما استنكرت “اللجنة العسكرية”، بعض التصاريح الإعلامية والبيانات الصحفية؛ الّتي لا تخدم عمل لجنة التحقيق بِكشف مُسببات الأحداث الأخيرة، ولا تخدم أيضًا المصلحة العامة للمحافظة.

داعيةً أبناء شبوة والأقلام الحرة إلى أن يكونوا عاملًا مُساندًا ومُساهمًا في تثبيت صف الأمن والاستقرار الدؤوبين. وأكدت اللجنة، بأنها مُستمرة في عملها.

وفي صدد إصدار البيان التوضيحي والتفصيلي حيال ما حدث بِمدينة عتق – عند استكمال عملها الجاري – كما إنها سوف تُحدد المسؤوليات المُناطة على كُل جهة أمنية؛ كانت سببًا بالواقعة المؤسفة.

الجدير ذكره، أن اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” شُكلت من قِبل محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، لاتخاذ الإجراءات الصارمة تُجاه المُتسببين في أحداث يوم الثلاثاء؛ أيًا كانت اسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم، لاجتثاث كل من يحاول المس بأمن واستقرار شبوة، لِفرض السكينة العامة بها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأجهزة الأمنية بشبوة تلقي القبض على مخالفي صيد الحيوانات النادرة

شبوة (حضارم اليوم) خاص تمكنت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، من القبض على (ص، م، …