الرئيسية / أخبار محلية / عدن: اختتام الفعاليات العيدية الفنية الساهرة بالعاصمة

عدن: اختتام الفعاليات العيدية الفنية الساهرة بالعاصمة

عدن(حضارم اليوم )عبدالسلام هائل _
تصوير: زكي اليوسفي

اختتمت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة حفلاتها الفنية الساهرة بمنتجع كروان بالعاصمة عدن في رابع فعالية احتفالية فنية تشهدها العاصمة عدن برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء د/ معين عبدالملك ومعالي وزير الاعلام والثقافة والسياحة الاستاذ / معمر الارياني .

وفي فعالية الحفل الفني الساهر ليلة الخميس ١٤ يوليو ، واستضافها منتجع كراون على الهواء الطلق في ساحل ابين ،وحضرهانخبة من نحوم الفن اليمني وفي مقدمتهم وكيل وزارة الثقافة الفنان الكبير نجيب سعيد ثابت ومستشار وزارة الثقافة الفنان الكبير أحمدصالح بن غودل ،كما حضرها الاستاذة سعاد جنيدي مدير عام الفنون والثقافة،وفؤاد هويدي مديرعام المسارح، وفهمان عبدالملك الحوشبي مديرعام الشؤون المالية بديوان عام الوزارة واحمدبازعة مديرعام العلاقات العامة وعبدالحكيم عبيد مديرعام البحوث وامل عياش وعدد من مدراء العموم بوزارة الاعلام والثقافة والسياحة والمهتمين بالشان الفني .

الحفلات الفنية الساهرة التي شهدتها مدينة عدن احتفاء بعيد الاضحى المبارك، اعادتنا الى ايام الزمن الجميل ،وكانت الليلة ختامها مسك. بتقديم الشاب والفنان الرائع معاذ الاصبحي لاغنية ‘ ياطير ياذا المعلي ” واغنية ” قصدي من الزين نظرة ” واغنية ” من الدان الحضرمي” وشاركت نجمة الفن والطرب اليمني الفنانة الكبيرة / امل كعدل باغنية” ونا ونا وصياد” واغنية “واعيباه ” واغنية “يسألني كيف الحال ” بمشاركة الفنان الكبير / نجيب سعيد ثابت كما شدت الفنانة امل كعدل بصوتها العذب اغنية ” ليه يا بوي ” التي اشعلت حماس الجمهور التواق دوما للفن ،للحب،للسلام .
وشاركت الفنانة انسام باغنية ” بريد المحبة” ” عنب في غصونه “وغيرها.

فيما شارك الفنان الشاب الرائع ثامر باعواد بممجموعة من المقاطع الغنائية الجميلة.

كما تخللت فقرات الحفل رقصات شعبية متنوعة لفرقة شباب كريتر التي نالت اعجاب الحاضرين، بالاضافة الى تقديم عروضات ممتعة لفرقة الاكروبات نالت استحسان المشاركين في الفعالية .

وقدم الشاب عبدالرحمن محمدأحمد عروضات رائعة لرقصة ” هيب هوب”.

وتحدث الفنان القدير نجيب سعيد ثابت وكيل وزارة الثقافة عن الفعاليات والحفلات الفنية العيدية الساهرة ،و اكد انها جاءت برعاية كريمة من رئيس الوزراء ووزير الاعلام ولامست رغبة المواطن اليمني وجمهور الفن في مدينة عدن باحياء اربع حفلات فنية, بمشاركة عدد من نجوم الفن والطرب في عدن وايضا نخبة من الشباب الذين ابدعوا في تقديم اغانيهم في الحفلات الفنية التي نالت اعجاب الحضور.مشيرا الى ان الايام القادمة ستشهد العاصمة عدن عددا من الفعاليات الاحتفالية الفنية والثقافيةوالمسرحية ، ويجري حاليا الاعداد للاحتفال الكبير بيوم تحرير عدن.

من جانبه اشار مستشار وزارة الاعلام أحمد صالح بن غودل الى الاهمية الكبيرة لاقامة هذه الحفلات الفنية الساهرة احتفاء بعيد الاضحى المبارك والتي اعادت البسمة والامل لابناء عدن والوطن بشكل عام بعد قطيعة دامت لسنوات بسبب الحرب التي اكلت الاخضر واليابس، مؤكدا ان القادم افضل بمشيئة الله في تقديم العديد من الاعمال الفنية والابداعية والثقافية .

الى ذلك اوضح فهمان عبدالملك الحوشبي مدير عام الشؤون المالية بديوان وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، ان الفعاليات الفنية اعادت الروح والامل للناس في العاصمة عدن ،مدينة الفن والثقافة والحب والسلام، بعيدا عن لغة العنف التي سادت الفترة الماضية والتي هي ليست من سمات مدينة عدن المسالمة والمدنية التي عشقت الفن فاستوطن الفن فيها ،ومنها انطلقت ابداعات اشهر الفنانين اليمنين على المستوى الوطني والعربي.

وفي ختام الفعالية كرمت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة منتجع كراون والفنان المبدع ثامر باعواد.

حضر حفل الاختتام عدد من المهتمين بالشأن الفني بالعاصمة عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …