الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزبيدي .. مؤسسة الازدهار تنظم ورشة عمل عن استغلال الأطفال في ترويج المخدرات

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزبيدي .. مؤسسة الازدهار تنظم ورشة عمل عن استغلال الأطفال في ترويج المخدرات

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

برعاية كريمة من قبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، وتحت إشراف المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، دشنت مؤسسة الازدهار للتنمية والتأهيل، وبالشراكة مع عدد من المبادرات المجتمعية، بمدينة المكلا، صباح اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان : (استغلال الأطفال في ترويج المخدرات والشبو .. ظاهرة تهدد المجتمع )

وألقيت في حفل افتتاح الورشة عدد من الكلمات، من قبل العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، والقاضي شاكر بنش رئيس استئناف حضرموت، والمقدم عبدالله أحمد لحمدي مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، والأستاذ أحمد سالم باضروس المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والمدير التنفيذي لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بساحل حضرموت، محمد عوض محقوص ..

أكدوا جميعا على أهمية عقد مثل هذه الورش، في التنبيه والتحذير من ظاهرة انتشار مادة الشبو الخطيرة والدخيلة على مجتمعنا.

وشددت الكلمات على ضرورة حشد الطاقات والجهود المجتمعية والحكومية لمجابهة هذه الظاهرة والتصدي لها قبل استفحالها..

مؤكدة أهمية دعم إدارة المخدرات بالمعدات والإمكانيات التي تحتاجها لتأدية وظيفتها في ملاحقة المتاجرين والمروجين للشبو ومختلف أنواع المخدرات والحبوب المهدئة .

متمنية أن تخرج الورشة بتوصيات تساهم في مكافحة ظاهرة انتشار المخدرات وترفع من الوعي الجماهيري بمخاطرها، وتحفزهم على المبادرة بالتبليغ عن كل من تسول له نفسه الترويج لها بين أوساط المجتمع.

وعبر العميد المحمدي عن استعداد المجلس  للمساهمة في دعم إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة، بتوفير احتياجاتها العاجلة والضرورية للقيام بعملها .

لافتا إلى أن المجلس الانتقالي، وفي إطار اهتمامه بالشباب ودعمه للأنشطة الرياضية المتنوعة، يسعى إلى توجيه طاقاتهم فيما يفيدهم ويبعدهم عن السلوكيات الخاطئة. .

ويشارك في تنظيم الورشة التي تستمر يومان، مبادرة شباب المكلا الإنسانية، ومبادرة سفراء السلام، ومبادرة معنا من أجل العمل التطوعي، ومبادرة حرفتي مهنتي.

حضر حفل افتتاح الورشة، الأخوة رائد باجابر رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، وحسن علي باسمير، رئيس الجنة الجماهير والدكتورة سلمى بازريع نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية، وعبدالله بن علي الحاج رئيس اللجان المجتمعية بمديرية المكلا، والمقدم مهدي المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية المكلا..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اندلاع اشتباكات عنيفة في إيران بين مسلحين وقوات الأمن

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وسائل إعلام رسمية إيرانية، مساء السبت، اندلاع اشتباكات عنيفة بين …