الرئيسية / أخبار محلية / مبادرة شباب المكلا التطوعي تختتم حملة إفطار صائم خلال شهر رمضان المبارك

مبادرة شباب المكلا التطوعي تختتم حملة إفطار صائم خلال شهر رمضان المبارك

المكلا (حضارم اليوم ) خاص

تتسابق الكثير من الفِرَق التطوعية، في شهر رمضان المبارك، إلى توزيع وجبات إفطار صائم على الطريق ، وذلك قبل موعد أذان المغرب بربع ساعة من كل يوم، وتحديدًا بالقرب من الشوارع الرئيسية، أو عند إشارات المرور، حيث يهدف هؤلاء المتطوعون -من خلال القيام بهذا العمل- لكسب الأجر والثواب من الله في هذا الشهر الفضيل.

تختتم مبادرة شباب المكلا التطوعي وهي أحد المبادرات التطوعية المعتمَدَة بالمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، تعمل هذه المبادرة على توزيع وجبة إفطار صائم،برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل .

وأوضح أ. رائد باجابر رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدنى بحضرموت ، أن هذه المبادرة تعد من البرامج التي نحرص على تنفيذها سنويًّا في شهر رمضان المبارك،وأضاف: باجابر قائلا «لقد تم تقسيم المتطوعين إلى فِرَق صغيرة، بحيث يقوم كل فريق بتجهيز وتغليف عدد معين من الوجبات، التي تتكون من علبة عصير وماء وعدد من حبَّات التمر، ومن ثمَّ تقوم فِرَق أخرى بنقلها إلى المواقع التي يتم فيها التوزيع بشكل يومي».

وبيَّن باجابر، أن عدد الوجبات التي يتم توزيعها يوميًّا يصل إلى نحو 300 وجبة ، مضيفا بالقول : «يبدأ التجهيز
والاستعداد عند الساعة الخامسة عصرًا، وقبل موعد الإفطار بـ45 دقيقة، وبعد الانتهاء يقوم مجموعة من المتطوعين -يصل عددهم إلى نحو 13 متطوعًا- بنقل الوجبات بواسطة سياراتهم الخاصة إلى المواقع التي تم تحديدها؛ لكي يتم توزيعها على المارة».

بدورهم عبروا فريق مبادرة شباب المكلا الإنسانية التطوعية عن جزيل شكرهم وامتنانهم للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني ، وشركة الهلالي للصرافة ، لدعمه لإنجاح هذا المبادرة الخيرية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …