الرئيسية / أخبار محلية / لمواجهة الجوع.. يمنيون في مناطق سيطرة الحوثيين يبيعون أثاث منازلهم

لمواجهة الجوع.. يمنيون في مناطق سيطرة الحوثيين يبيعون أثاث منازلهم

المكلا(حضارم اليوم ) الشرق الأوسط

أجبرت ظروف العيش الصعبة ورقعة الفقر المتسعة وانقطاع الرواتب عقب انقلاب الميليشيات الحوثية الآلاف من اليمنيين على بيع أثاث منازلهم ومقتنياتهم في صنعاء وغيرها من المدن الخاضعة للميليشيات، بحسب ما وثقته تقارير محلية وشهود.

جاء ذلك بالتوازي مع تحذيرات أممية أفادت بأن نحو 25.5 مليون نسمة في اليمن من إجمالي السكان البالغ 30 مليون نسمة باتوا يعيشون تحت خط الفقر، وبحاجة ماسة إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى.

وبحسب المصادر في صنعاء، فإن ظاهرة بيع اليمنيين لمقتنياتهم وأثاث منازلهم برزت مؤخرا وبقوة إلى السطح وتوسعت في أكثر من منطقة، حيث باتت أغلب الشوارع والأسواق تحديدا قبيل دخول رمضان المبارك إلى ما يشبه السوق المفتوحة لبيع مختلف أنواع الأثاث والمقتنيات المنزلية بما فيها أواني الطبخ، وأجهزة كهربائية وبأسعار زهيدة.

ويفسر أحد تجار الخردوات في صنعاء هذه الظاهرة في حديثه لـ«الشرق الأوسط» بقوله إن «أغلب اليمنيين ممكن كانوا ميسوري الحال يضطرون إلى بيع محتويات منازلهم من أجل سد رمق العيش لهم ولأسرهم، خصوصا بعد تدهور أوضاعهم المعيشية نتيجة الانقلاب ومواصلة الميليشيات لجرائم النهب والفساد والعبث بالمال العام للسنة الثامنة على التوالي».

وأكد التاجر أن أكبر وأقدم أسواق الحراج الكائن بحي الصافية وسط صنعاء شهد قبيل دخول رمضان بعشرة أيام تقريبا إقبالا كبيرا من قبل الناس ذكورا وإناثا لبيع مقتنيات منازلهم.

وقال: «يبدو أن الهدف من ذلك هو سعيهم بأي طريقة لتغطية نفقات الشهر الكريم من مواد غذائية ومتطلبات أخرى تحتاجها أسرهم المعدمة بعد أن ضاق بهم الحال وتقطعت بهم كل السبل».

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حفل ختامي لبرنامج الحملة التوعوية حول خدمات الاحالة الاجتماعية والنفسية بمديرية دارسعد

عدن (حضارم اليوم) خاص استضافت مديرية دارسعد بالعاصمة عدن مساء أمس السبت الموافق 6 يوليو …